مانشيني
مانشيني

بعد أزمة الفرج والغنام.. مانشيني: أبواب المنتخب السعودي مفتوحة للجميع

قال الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية لكرة القدم إنه لا توجد لديه مشكلة مع أي لاعب بالفريق وأن أبواب المنتخب مفتوحة للجميع.

هذه أول مباراة لنا بعد كأس آسيا، سنواجه منتخبا قويا وصل لأدوار متقدمة في تلك البطولة، ويملك لاعبوه بنية جسدية جيدة وأداء فنيا متطورا، لن تكون مباراة سهلة
مانشيني

وتستضيف السعودية غدا الخميس منتخب طاجيكستان في الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة ضمن المرحلة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "اللاعبون الموجودون في التشكيلة هم الأفضل ويخدمون أفكاري الفنية، وبعض اللاعبين لم ينضموا بسبب الإصابات".

وأضاف: "الفرصة متاحة لأي لاعب لتمثيل المنتخب إذا كان مستواه يؤهله للانضمام. لا توجد مشكلة مع أي لاعب وأبواب المنتخب مفتوحة للجميع".

أخبار ذات صلة
تصرف صادم من مانشيني قبل نهاية مباراة السعودية وكوريا الجنوبية (فيديو)

وتأتي تصريحات مانشيني في أعقاب الأزمة التي عصفت بالفريق قبل كأس آسيا الماضية، بعد استبعاد أكثر من لاعب قبل انطلاق البطولة مباشرة، وعلى رأسهم حارس المرمى نواف العقيدي، الذي اشترط المشاركة أساسيا في البطولة.

كما غاب عن تلك التشكيلة سلمان الفرج وسلطان الغنام، بعدما قال حينها المدرب "سلمان رفض المشاركة في المباريات الودية، وسلطان الغنام قال لي إنه غير سعيد وأنه إذا لم يلعب فلن ينضم للمنتخب".

وعلى إثر تلك الأحداث، قرر الاتحاد السعودي إيقاف العقيدي خمسة أشهر وتغريمه 300 ألف ريال سعودي.

كما فرض الاتحاد غرامة مالية على الفرج قائد المنتخب والهلال قدرها مئة ألف ريال سعودي بعد ثبوت عدم رغبته في الانضمام للمنتخب عقب استدعائه للمعسكر الذي أقيم في شهر أكتوبر تشرين الأول 2023 في البرتغال.

وغرم الاتحاد الغنام لاعب النصر 200 ألف ريال سعودي بعد ثبوت طلبه من المدرب إعفائه من الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني قبل كأس آسيا.

وودعت السعودية كأس آسيا التي استضافتها قطر مطلع العام الجاري من دور الستة عشر، بعد الخسارة 4-2 أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله بينما بلغ منتخب طاجيكستان دور الثمانية.

أخبار ذات صلة
لماذا استبعد مانشيني فوز "الأخضر" بكأس آسيا؟

وأضاف المدرب الإيطالي: "هذه أول مباراة لنا بعد كأس آسيا، سنواجه منتخبا قويا وصل لأدوار متقدمة في تلك البطولة، ويملك لاعبوه بنية جسدية جيدة وأداء فنيا متطورا، لن تكون مباراة سهلة".

وتابع: "في كرة القدم لا توجد مباراة سهلة أبدا، يجب أن تحترم الفريق المنافس وأن تلعب بأفضل مستوياتك وبالتأكيد هدفنا أن نفوز".

واختتم: "قلت منذ بداية التصفيات إن مجموعتنا صعبة، ولا شك أننا أصبنا بالإحباط بعد كأس آسيا لأننا قدمنا أداء كنا نستحق عليه أن نذهب بعيدا في البطولة، لكن أؤكد بأن لدينا فريق جيد وجاهز للمرحلة القادمة".

وتتصدر السعودية المجموعة السابعة برصيد ست نقاط من مباراتين متفوقة بنقطتين عن طاجيكستان، فيما يحتل منتخب الأردن المركز الثالث بنقطة واحدة ويتذيل منتخب باكستان ترتيب المجموعة بدون نقاط.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من أصل تسع مجموعات إلى المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com