نادال يقهر كاسبر رود ويتوج ببطولة رولان غاروس للمرة الـ14
نادال يقهر كاسبر رود ويتوج ببطولة رولان غاروس للمرة الـ14متداولة

نادال يلمح لاعتزال التنس بعد بطولة رولان غاروس

يستهل الماتادور الإسباني بطولة فرنسا المفتوحة بمواجهة الألماني زفيريف

لمح الإسباني رافائيل نادال، نجم كرة المضرب العالمي والمصنف الأول سابقا إلى اعتزال التنس بعد نهاية مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق اليوم السبت رسميا وتتواصل حتى التاسع من يونيو المقبل.

وقبل أن يستهل مشاركته في بطولة رولان غاروس، إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، تحدث رافائيل نادال عن مستقبله في رياضة الكرة الصفراء قائلا: "هناك فرضية أن يكون هذا الموعد هو الأخير لي."

وتابع في مؤتمر صحفي، عشية مباراته الأولى في المسابقة، والتي تضعه أمام الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع عالميا: "يمكن أن تكون رولان غاروس هي البطولة الأخيرة لي"، وذلك رغم أنه لم يغلق الباب بالكامل لوضع حد لمسيرته الملهمة.

ويملك الإسباني الذي يحتل المركز 276 عالميا في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، علاقة وطيدة مع ملعب "فيليب شاترييه" أعرق ملاعب بطولة فرنسا المفتوحة والذي يحتضن أكبر المواجهات ومنها الدور النهائي، حيث كان ذلك الملعب شاهدا على 14 تتويجا بالتمام والكمال للماتادور الإسباني وهو رقم قياسي سيكون من الصعب جدا معادلته.

أخبار ذات صلة
في آخر ظهور له.. نادال يودع بطولة مدريد للتنس بعد الخسارة أمام ليهتشكا

وقال نادال: "الفرصة متاحة أمامي للتألق في رولان غاروس في نسخة قد تكون الأخيرة لي، لا يمكنني أن أغلق الباب تماما، أولاً لأنني أحب هذه الرياضة، وثانيا، لأنني أشعر بتحسن كبير مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، هذا هو الأسبوع الأول الذي أستطيع فيه الركض في الملعب دون أدنى ألم."

وخرج نادال (37 عاما) الأسبوع الماضي من الدور الثاني لبطولة روما المفتوحة، قبل أن يظهر في بطولة فرنسا الكبرى بمواجهة صعبة تضعه الأحد أمام زفيريف.

وتوج نادال بإثني وعشرين لقبا في بطولات غراند سلام من بينها 14 تتويجا في بطولة فرنسا الكبرى، كان أولها في 2005 بعمر 19 عاما، أمام الأرجنتيني ماريانو بويرتا وآخرها في 2022 أمام النرويجي كاسبر روود؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com