"حماس" تمنع قناتي "العربية" و"الحدث" من العمل في قطاع غزة‎
"حماس" تمنع قناتي "العربية" و"الحدث" من العمل في قطاع غزة‎"حماس" تمنع قناتي "العربية" و"الحدث" من العمل في قطاع غزة‎

"حماس" تمنع قناتي "العربية" و"الحدث" من العمل في قطاع غزة‎

قررت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس منع قناتي "العربية" و"الحدث" السعوديتين من العمل في قطاع غزة، وفق ما أفاد مصدر في الوزارة لوكالة فرانس برس، وذلك إثر بثهما تقارير حول اعتقال خلية بتهمة التعاون مع إسرائيل وصفتها الحركة بأنها "أخبار مفبركة".

وأكدت قناة "العربية" القرار.

ويشمل القرار منع "تقديم أي شخص أو شركة من القطاع أي خدمات لقناتي العربية والحدث"، وذلك بحسب صحفي متعاون مع قناة "العربية".

وقال الصحفي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الوزارة أبلغته بالقرار الذي بثته قناة "العربية" عبر شاشتها وموقعها الإلكتروني.

وذكرت قناة "العربية" على موقعها الإلكتروني أن حركة حماس "أصدرت قرارًا، الأربعاء، يمنع ظهور أي صحفي على شاشتي العربية والحدث من غزة"، مشيرة إلى أن حماس قررت أيضًا "معاقبة أي جهة تقدم خدمات إعلامية إلى العربية والحدث".

وكانت وزارة الداخلية التابعة لحماس نفت الخبر الذي أوردته قناة العربية، بشأن اعتقال الخلية مؤكدة على"ممارسة القناة للتضليل والعمل على ترويج الشائعات والأكاذيب".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق خبر اعتقال الخلية.

لكنه أوضح في مقابلة مع قناة "الميادين" التي تبث من بيروت "أن ما نشرته وسائل إعلام حول اتهام قادة من القسام بالعمالة غير صحيح (...) حركة حماس ألقت القبض على بعض المتعاونين مع الاحتلال، وليس بينهم رابط مشترك، وهم ليسوا قيادات في الحركة أو في القسام (الجناح العسكري للحركة)، وأحدهم هرب باتجاه الاحتلال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com