إدانات لاعتقال أمن حماس صحفيين بسبب عملهما في قطاع غزة
إدانات لاعتقال أمن حماس صحفيين بسبب عملهما في قطاع غزةإدانات لاعتقال أمن حماس صحفيين بسبب عملهما في قطاع غزة

إدانات لاعتقال أمن حماس صحفيين بسبب عملهما في قطاع غزة

اعتقلت أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة صحفيين فلسطينيين، أحدهما على خلفية تغطيته لاعتداء قوات من الشرطة التابعة للحركة على عميدة أمهات الأسرى الفلسطينيين أم جبر وشاح.

وقال والد الصحفي الفلسطيني محمود اللوح، مراسل إذاعة "صوت الشعب": إن "جيبًا مدنيًا داهم منزلي وخطف ابني الصحفي محمود اللوح مراسل إذاعة صوت الشعب، ولا أعرف ما هو السبب ولا أعرف أين هو الآن".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك: "أحمل سلطة حماس المسؤولية الكاملة عن حياة ابني، نحن نعيش تحت قانون شريعة الغاب".

وتابع في تدوينة لاحقة: "ابني الصحفي محمود اللوح صحفي مصاب بقدمه وأجرى 7 عمليات جراحية وما زال يعاني من تلك العمليات، وقد علمت قبل قليل بأنه محجوز على ذمة المشكلة التي حصلت بالأمس بين عائلة وشاح والشرطة في البريج، ولذلك فإنني أحمل المسؤولية الكاملة لحماس كونها سلطة أمر واقع عن حياة ابني محمود وعن أي ضرر يصيبه".

وكان الصحفي محمود اللوح قد وثق بعدسته مشاهد لاعتداءات من قبل قوات أمن حماس على عائلة وشاح في مخيم البريج وسط قطاع غزة، أصيبت خلالها عميدة أمهات الأسرى الفلسطينيين أم جبر وشاح، ما أثار موجة واسعة من الغضب على ممارسات أجهزة أمن حماس.

وفي سياق ذي صلة، قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إن "أجهزة أمن حماس اعتقلت الصحفي توفيق أبو جراد بعد استدعائه وتفتيش منزله".

وأضافت النقابة في بيان لها أن "أسرة أبو جراد قالت في إفادتها للنقابة: إن عددا من أفراد أجهزة حماس في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع سلموا العائلة بلاغا بحضور ابنها توفيق يوم الأحد المقبل، قبل أن تعود مجموعة أخرى إلى منزله بعد وقت قصير وتقتحمه وتطلب حضوره إلى أحد مقراتها شمال القطاع فورا".

وقالت النقابة إنها "تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن استمرار ملاحقتها للصحفيين، ما يشكل انتهاكا واضحا للقانون الأساسي الفلسطيني، والقوانين الدولية"، مطالبة القوى الوطنية والمراكز الحقوقية بالتدخل الفوري من أجل وقف انتهاكات حماس بحق الصحفيين في قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com