ريال مددريد
ريال مددريدرويترز

ريال مدريد يستعد للاحتفال بـ"الليغا" وسط صراع برشلونة وجيرونا على المركز الثاني

يستعد جمهور ريال مدريد لبدء الاحتفالات بحسم لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم السبت المقبل، إذا ما فاز المتصدر على قادش المتعثر وأخفق برشلونة في الانتصار على جيرونا في مباراة ستقام بنفس اليوم.

بعد التعادل 2-2 في ألمانيا، يوم الثلاثاء الماضي، يمكن لريال الاعتماد على دعم جماهير ملعب سانتياغو برنابيو لقيادته إلى النهائي الـ18 في المسابقة، في سعيه لتعزيز رقمه القياسي والفوز بدوري الأبطال للمرة الـ15.

ويتصدر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ترتيب الدوري الإسباني برصيد 84 نقطة مع تبقي خمس مباريات على نهاية الموسم، متقدما بفارق 11 نقطة عن برشلونة الثاني و13 نقطة عن جيرونا ثالث الترتيب.

وإذا فاز ريال مدريد على ضيفه قادش صاحب المركز 18، فسيذهب اللاعبون إلى مطعم لمشاهدة مباراة الغريم برشلونة ضد جيرونا العنيد.

وستقرر مباراة القمة الكتالونية الفريق الذي سينهي الدوري في المركز الثاني ويؤمن مقعده في كأس السوبر الإسبانية، لكن إذا أخفق برشلونة في الفوز فإن ذلك سيأذن ببدء احتفالات ريال باللقب.

وسيكون المركز الثاني أكثر من جائزة ترضية لبرشلونة في موسم بلا ألقاب.

ومع معاناة النادي من مشاكل مالية متزايدة تتعلق بفاتورة الرواتب الضخمة والديون البالغة 1.2 مليار يورو (1.28 مليار دولار) ومشروع تجديد ملعب كامب نو بقيمة 1.6 مليار يورو، فإن التأهل لكأس السوبر سيكون بمثابة دفعة قوية.

في حين أن إهدار فرصة للمنافسة على مبلغ 6.6 مليون يورو للفوز بالمسابقة التي تقام في المملكة العربية السعودية سيكون بمثابة ضربة أخرى لأبطال الموسم الماضي.

أخبار ذات صلة
ريال مدريد يمدد عقد ابن نجمه السابق حتى 2027

وعلى العكس تماما، تبدو مشاكل ريال مدريد أقل بصورة واضحة.

وقالت مصادر لوكالة "رويترز"، إن هناك نقاشا داخل النادي بشأن إقامة الاحتفال التقليدي باللقب في ميدان سيبيليس بالمدينة مباشرة بعد انتهاء مباراة برشلونة، أو الانتظار لوقت لاحق حتى لا يكون هناك أي إلهاء قبل مباراة بايرن ميونخ في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل.

وبعد التعادل 2-2 في ألمانيا، يوم الثلاثاء الماضي، يمكن لريال الاعتماد على دعم جماهير ملعب سانتياغو برنابيو لقيادته إلى النهائي الـ18 في المسابقة في سعيه لتعزيز رقمه القياسي والفوز بدوري الأبطال للمرة الـ15.

وقال أنشيلوتي بعد المباراة في ألمانيا عندما انتقد أداء لاعبيه: "ستكون 90 دقيقة أخرى من المعاناة ولكن في أجواء نعرفها جيدا. المشجعون سيساعدوننا".

وإذا فاز برشلونة على جيرونا، فحتى لو فاز على قادش فسيتعين على ريال الانتظار حتى 11 مايو آيار، عندما يكون التعادل مع غرناطة كافيا ليعزز رقمه القياسي وحصد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36، قبل ثلاث مباريات على النهاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com