أنشيلوتي ومساعده دافيد
أنشيلوتي ومساعده دافيد منصة X

أنشيلوتي في مأزق قبل نهائي دوري الأبطال

يدور جدل كبير في أوساط الفريق الملكي حول الحارس الأكثر جاهزية للنهائي

كثير من الجدل والنقاشات دارت في الأيام الماضية بين جماهير ريال مدريد وفي صفحات النادي الملكي على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المقربة من الفريق حول الحارس الأكثر أحقية بحراسة مرمى الملكي في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند.

النادي الملكي لديه ثلاثة حراس يمكنهم المشاركة في المباراة النهائية، هم تيبو كورتوا وأندريه لونين وكيبا أريزابالاغا.

تيبو كورتوا غاب لمعظم الموسم بسبب إصابة قوية منعته من المشاركة في إنجازات النادي الملكي خلال الأشهر الماضية فحمل لواء حراسة المرمى الثنائي كيبا أريزابالاغا وأندريه لونين فيما بينهما ولم يخيبا الآمال.

لكن مؤخرًا مع عودة كورتوا إلى الملاعب من جديد ظهر ذلك الجدل حول اللاعب الأحق بالتواجد في ملعب ويمبيلي.

جاهزية كورتوا

النجم البلجيكي عاد مؤخرًا من إصابة طويلة للغاية وشارك في ثلاث مباريات فقط جميعها في الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من المستوى الرائع الذي أظهره وخروجه بثلاث شباك نظيفة ضد قادش وغرناطة وديبورتيفو ألافيش إلا أن كل ذلك لا يعبر حقًا عن مستواه ومدى جاهزيته.

لا توجد أي مقارنة بين ما يستطيع كورتوا العائد من غياب دام لأشهر طويلة أن يقدمه أمام ثلاثي الليجا الهابط منهم فريقين بالفعل بما يستطيع أن يقدمه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق عنيد مثل بوروسيا دورتموند.

كورتوا في ثلاث مباريات كان يتصدى إلى ما معدله 4.7 تسديدة كل مباراة بإجمالي 14 تسديدة، وهي أرقام كما ذكرنا مذهلة، لكنها لا تعكس الكثير على أرض الواقع.

ورطة لونين

مؤخرًا غاب أندريه لونين محليًا في مواجهات الدوري التي أخذها كورتوا بعد حسم اللقب لصالح ريال مدريد، لكنه عاد في مباراة صعبة أمام خصم عنيد يدعى فياريال.

نعم هو فياريال نفسه الذي تسبب في خروج تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة باستقالته بعد الفوز بخمسة أهداف لثلاثة.

هذه المرة عاد فياريال من التأخر بأربعة أهداف لهدف لتعادل بأربعة أهداف لمثلهم وكاد يحرز الخامس أكثر من مرة.

لونين تلقى أربعة أهداف وبدأ الجدل والجنون ينتشر بين جماهير النادي الملكي، فكيف لهذا الحارس الذي تلقى رباعية كان يمكنه على الأقل إنقاذ هدف منها أن يحرس مرمى الملكي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

أخبار ذات صلة
بعد 268 يوما من الغياب.. 3 أحداث تزيّن عودة كورتوا لحراسة مرمى الريال

ما حدث في الأعوام السابقة في دوري الأبطال لحراس المنافسين من لوريس كاريوس وأليسون بيكر ومانويل نوير من أخطاء كان فيها الكثير من التوفيق أصبح ريال مدريد مهددًا به بسبب لونين وإن كان هناك جزء لا بأس به من أخطاء أهداف فياريال قد جاء من الدفاع وبالتحديد إيدير ميليتاو العائد أيضًًا من إصابة طويلة هو الآخر.

الخلاصة

قبل أيام كان البعض يظن أنه لا يوجد شخص محظوظ في العالم كما هو الحال بالنسبة لكارلو أنشيلوتي، وأنه سيجد نفسه في معضلة جميلة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في اختيار الحارس الأنسب للمواجهة.

لكن الحال إنقلب في الوقت الحالي، في ظل التراجع الواضح في مستوى لونين، وحالة الشك التي تحيط بتيبو كورتوا، في ظل عدم خوضه لأي مباراة هامة وبها ضغط كبير جماهيري وفني.

أنشيلوتي عليه أن يحسم أمره في الأيام المقبلة ويختار لونين أو كورتوا للوقوف في النهائي أمام كتيبة بوروسيا دورتموند، وأيًا كان قراره، فلن يأمن نتيجته أبدًا إلا بعد نهاية المباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com