لاعبو برشلونة
لاعبو برشلونةرويترز

تقرير: اليويفا سيتجه لإيقاف برشلونة بسبب قضية نيغريرا

القاضي خواكين أغيري أكد أن هناك أدلة كافية تَفوق الحاجة على تورط خوان لابورتا رئيس برشلونة.

نقلت صحيفة "ماركا" أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتجه إلى إيقاف نادي برشلونة بسبب قضية نيغريرا.

وكانت صحيفة "إلموندو" ذكرت أن القاضي خواكين أغيري أكد أن هناك أدلة كافية تَفوق الحاجة على أن خوان لابورتا رئيس برشلونة ارتكب الأفعال ذاتها التي ارتكبها الرئيسان السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، وتتمثل هذه الأفعال في دفع برشلونة مبالغ ضخمة من المال لجوزيه ماريا إنريكيز نيغريرا بوصفه أحد نواب رئيس اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

وفتشت الشرطة الإسبانية مؤخرًا مقر لجنة حكام كرة القدم الإسبانية في إطار تحقيق في مبالغ دفعها برشلونة لشركة مملوكة لنائب رئيس اللجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا وابنه خافيير.

أخبار ذات صلة
توجيه اتهام رسمي لخوان لابورتا رئيس برشلونة في "قضية نيغريرا"

العواقب القانونية والرياضية

ونقلت صحيفة "ماركا" عن خوسيه ماريا ستامبا، المحامي المتخصص في القانون الرياضي قوله: "إن جريمة الرشوة قابلة للنقاش، اعتبروا أن برشلونة كيان ذو اختصاص قانوني له أهمية عامة وتشرف عليه لجنة التنمية المستدامة".

وأضاف: "القضية في بدايتها فقط، الأمر يدعو للقلق".

وفيما يتعلق بالوقت المقدر للتوصل إلى حل، قال: "من الممكن أنه عندما يتم حل القضية، لن يكون خوان لابورتا رئيسًا لبرشلونة".

وعن ما إذا كان لـ "قضية نيغريرا" عواقب رياضية قال خوسيه ماريا ستامبا: "من الممكن أن تكون هناك عقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هذا العام لم يتدخل لأن هذه الاتهامات حدثت بالفعل في وقت متأخر، الشيء الطبيعي هو أن اليويفا سيوقف برشلونة مؤقتًا في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا".

حسب علمي فقد تم اتهام خوان لابورتا وتم التحقيق معه منذ أسابيع.
خافيير تيباس

تعليق خافيير تيباس

وعلق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني على موقف خوان لابورتا رئيس برشلونة.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا: ""حسب علمي فقد تم اتهام خوان لابورتا وتم التحقيق معه منذ أسابيع، لقد أدليت برأيي فيما حدث، أنا محام ولا أحب أن أعطي آراء لا للقضاة ولا للزملاء، الأمر يعتمد على نوع الجريمة".

وأضاف" "ليس لدي شعور بأن الأمر سينتهي إلى لا شيء، لا أتحدث كثيرًا مع لابورتا، أتحدث كرجل قانون، لم أعد أعرف ما إذا كانت المدفوعات رشوة أو فسادًا رياضيًّا أو غيرذلك".

وعن قرار خوسيه كاسترو رئيس إشبيلية بعدم الذهاب إلى الملعب في مواجهة برشلونة قال تيباس:"لا أعلم ما إذا كانت هناك أندية أخرى ستتخذ الإجراء ذاته، لابورتا يعرف ذلك، لأنه جاء إلى الجمعية ويعرف أن هناك أندية غاضبة وعليه احترام ما تقرر الأندية القيام به".

وفيما يتعلق باستمرارية لابورتا كرئيس لبرشلونة أم لا، علق رئيس الليغا: " لا أستطيع تقييم ما قد يفعله أو لا يفعله لابورتا، إذا اعتبر أنه بريء تمامًا، وأنه لا يتحمل أي مسؤولية، فيريد أن يكون كذلك".

وقال تيباس: "لا أستطيع أن أقول أي شيء، لا أستطيع أن أقدر أي شيء".

وأكد: "لقد تعرضنا لضرر كبير جدًّا بسمعة كرة القدم الإسبانية في 2023، أود أن أقول إنها ثلاثة أضرار أساسية: قضية العنصرية مع فينيسيوس، وقضية نيغريرا، وقضية سلوك لويس روبياليس رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم".

وأضاف "هذه ثلاث القضايا ألحقت ضررًا كبيرًا بكرة القدم الإسبانية بأكملها، ونحن نعمل على محاولة تحسين صورة كرة القدم الإسبانية لأنها تضررت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com