منتخب فرنسا بدأ تحضيراته ليورو بفوز عريض على لكسمبورغ
منتخب فرنسا بدأ تحضيراته ليورو بفوز عريض على لكسمبورغرويترز

تعليق مثير لنجم فرنسا حول مستوى لاعب الاتحاد السعودي

توج كانتي مع فرنسا بكأس العالم 2018 قبل أن يتغيب عن نسخة 2022 للإصابة

أكد مهاجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان راندال كولو مواني أنه "مصدوم" بعدما شاهد زميله في منتخب الديكة ولاعب خط وسط نادي الاتحاد السعودي، نغولو كانتي وهو يتدرب للمرة الأولى بعد غياب عن منتخب بلاده لأكثر من عامين.

وفي مايو الماضي شكلت دعوة ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، لنغولو كانتي المفاجأة الكبرى في قائمة اللاعبين الذين سيمثلون منتخب الديكة في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم ألمانيا 2024.

ورغم أن لاعب خط وسط الاتحاد السعودي كان واحدا من أكثر اللاعبين حضورا في تشكيلة فرنسا في المواعيد الكبرى على غرار كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2016 و2020، فإن دعوته ليورو 2024، لم تكن متوقعة، لكن ديشان برر ذلك بالقول إن مسيرة كانتي اللافتة مع المنتخب، وتجربته الكبيرة، كانت وراء القناعة بأن فرنسا ستكون أقوى في يورو 2024 بوجود نغولو كانتي.

وعقب مباراة فرنسا ولكسمبورغ الودية الأربعاء (3 ـ 0)، أبدى كولو مواني انبهاره الشديد بمستوى نجم خط وسط الاتحاد السعودي، مؤكدا أنه لم يفقد شيئا من حركته اللافتة في وسط الملعب.

وقال كولو مواني الذي سجل أحد الأهداف الثلاثة للصحفيين: "في البداية قلت لنفسي إن نغولو كانتي ليس أسطورة، لكن بعد الحصة التدريبية الأولى لنا مع كانتي الذي عاد حديثا إلى المجموعة فكرت في أن رأيي يستوجب التغيير ومزيدا من التفكير".

أخبار ذات صلة
رسميا.. دعوة نجم الاتحاد السعودي لكأس الأمم الأوروبية

وتابع كولو مواني الذي كان حاضرا في نهائي مونديال 2022، في خسارة فرنسا أمام الأرجنتين بركلات الترجيح: "خلال التدريب الأول، شاهدت كانتي يستعيد الكثير من الكرات دون هوادة، لقد صدمني ذلك قليلاً، ومع ذلك فهو شخص متواضع، يعمل بشكل صحيح، ويلزم مكانه بعد ذلك، إنه حقًا شخص عظيم".

وانتقل نغولو كانتي في صائفة 2023 إلى الاتحاد السعودي قادما من تشيلسي الإنجليزي، لكنه على غرار كامل الفريق لم يقدم مستوى لافتا مع "العميد" الذي خسر حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري المحترفين السعودي، وأنهى السباق في المركز الخامس.

ويواجه منتخب فرنسا، بطل أوروبا 1984 و2000، في الدور الأول، منتخبات النمسا في 17 يونيو المقبل، وهولندا في 21 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم الدور الأول للمجموعة الرابعة بملاقاة نظيره البولندي في 25 يونيو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com