الحكومة البريطانية تعتزم إنشاء هيئة مستقلة لإدارة كرة القدم

الحكومة البريطانية تعتزم إنشاء هيئة مستقلة لإدارة كرة القدم

تخطط الحكومة البريطانية لإنشاء هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم للإشراف على الرياضة وتشجيع الاستقرار المالي من خلال مشروع قانون تم تقديمه للبرلمان اليوم الثلاثاء.

جاء إعلان الحكومة بعد فشل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي في الاتفاق على حزمة دعم جديدة لأندية الدرجات الأدنى.

وقالت الحكومة في بيان إن الهيئة التنظيمية الجديدة ستكون مستقلة عن الحكومة وسلطات كرة القدم وتملك سلطة فرض غرامات على الأندية تصل إلى 10% من إيراداتها لعدم الالتزام باللوائح المالية.

وسيعزز هذا التشريع اختبارات مدى الملاءمة لإدارة هذه الأندية وسيمنع أيضًا "البطولات المغلقة" مثل دوري السوبر الأوروبي الذي تم اقتراحه بضع مرات.

وستكون الأندية ملزمة أيضًا بالتشاور مع الجماهير بشأن أمور مثل التوجه الإستراتيجي وأي شيء يؤثر على تراثها.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك: "لفترة طويلة تعرضت بعض الأندية للإساءة من قبل مالكين دون ضمير يفلتون من عقوبة سوء الإدارة المالية، وهو ما يمكن أن يؤدي في أسوأ الأحوال إلى الانهيار الكامل".

وأضاف: "يُعد مشروع القانون هذا لحظة تاريخية لجماهير كرة القدم - لأنه سيضمن أن تكون أصواتهم في المقدمة والوسط، ويمنع الدوري الانفصالي، ويحمي الاستدامة المالية للأندية وتراث أنديتنا الكبيرة والصغيرة".

وجاء إعلان الحكومة بعد فشل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي في الاتفاق على حزمة دعم جديدة لأندية الدرجات الأدنى.

وحذرت الحكومة أندية الدوري الممتاز الشهر الماضي من أنها بحاجة للتوصل إلى اتفاق بشأن صفقة جديدة أو فرض صفقة عليها.

أخبار ذات صلة
قرار رائع في الدوري الإنجليزي بخصوص إفطار اللاعبين

* النمو في المستقبل

قالت رابطة الدوري في بيان إنها ستدرس مشروع القانون موضحة: "نحن متفقون على ضرورة استدامة أندية كرة القدم، وأن تظل في قلب مجتمعاتها وأن يكون المشجعون لاعبين أساسيين في الرياضة".

وأضافت: "لكننا ندرك أن النمو المستقبلي للدوري الممتاز ليس مضمونًا ولازلنا نشعر بالقلق بشأن أي عواقب غير مقصودة للتشريعات التي يمكن أن تضعف القدرة التنافسية وجاذبية كرة القدم الإنجليزية".

ورحبت أندية كرة القدم الإنجليزية بمشروع القانون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com