أشرف صبحي وزير الشباب ومرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول
أشرف صبحي وزير الشباب ومرتضى منصور رئيس الزمالك المعزولحساب نادي الزمالك على تويتر

لماذا سينتظر وزير الشباب 6 أيام لتعيين لجنة لإدارة نادي الزمالك؟

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة في مصر عن مصير إدارة نادي الزمالك، بعد تقديم أعضاء مجلس الإدارة استقالتهم، يوم أمس السبت.

القانون يمنح أعضاء مجلس الإدارة التراجع عن الاستقالة في غضون أسبوع، مر منه يوم، هو الأحد، وبانتظار الـ6 أيام الباقية حتى لا يشوب القرارات أي عوار قانوني".
مصدر بوزارة الشباب والرياضة في مصر لـ"إرم نيوز"

وقام مجلس إدارة نادي الزمالك بتسليم الاستقالة بشكل رسمي إلى الجهة الإدارية، اليوم الأحد، وتقديمها بخطاب رسمي موجه إلى مديرية الشباب والرياضة في الجيزة، وذلك بعد استيفاء جميع التوقيعات.

وتحدث مصدر داخل وزارة الرياضة المصرية، لـ"إرم نيوز"، عن سير ملف تعيين لجنة لإدارة شؤون النادي، لحين إجراء انتخابات جديدة.

وقال المصدر إن الاستقالة سيتم إرسالها صباح غد الإثنين إلى الوزير أشرف صبحي، تمهيدًا للتصديق عليها وقبولها، ومن ثم الشروع في تعيين لجنة.

وأضاف: "سينتظر وزير الشباب 6 أيام قبل إعلان اللجنة المؤقتة التي ستدير النادي، خاصة وأن القانون يمنح أعضاء مجلس الإدارة التراجع عن الاستقالة في غضون أسبوع، مر منه يوم، هو الأحد، وبانتظار الـ6 أيام الباقية حتى لا يشوب القرارات أي عوار قانوني".

وتابع: "اللائحة الاسترشادية لنادي الزمالك هي التي سيستند عليها وزير الشباب لتسيير أمور النادي خلال هذا الأسبوع، وسيلجأ في التعيين أن تكون هناك لجنة ثلاثية "مؤقتة" مكونة من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي، أو من يقوم بعملهم، وستقود النادي لحين الاستقرار على خارطة طريق".

واختتم: "اللجنة القانونية في وزارة الشباب ستجتمع مع وزير الرياضة، وستقر هل تستمر تلك اللجنة لحين عقد انتخابات عاجلة خلال شهر أكتوبر المقبل، أم تعيين لجنة جديدة تقود النادي لمدة عام، ثم تقوم بعمل تنقية للعضويات قبل الشروع في الانتخابات".

أخبار ذات صلة
مجلس إدارة الزمالك يتقدم باستقالته

وكان مجلس الزمالك قد أعلن تقديم استقالته، مساء أمس، حيث بدأت ببيان لأحمد مرتضى منصور القائم بأعمال رئيس النادي، ثم توالت الاستقالات من باقي أعضاء المجلس.

وأكد سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أن قرار تقديم الاستقالة جاء بهدف تغليب مصلحة النادي على المصلحة الشخصية.

وأشار إلى أن قرار مجلس إدارة النادي الأبيض لم يقدم استقالته بسبب تعرضهم لضغوط.

وبعد تقديم مجلس إدارة نادي الزمالك استقالة جماعية، تحدد المادة الـ14 من اللائحة الاسترشادية التي تحكم الزمالك، وتعد جزءا لا يتجزأ من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 من يقود الزمالك في الفترة الحالية بعد رحيل مجلس الإدارة بالكامل، حيث تتكون لجنة مؤقتة، مكونة من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي، أو من يقوم بعملهم، تتولى شؤون النادي والدعوة لانتخاب مجلس جديد في أول اجتماع جمعية عمومية عادية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com