أحرز الأهلي لقب دوري الأبطال فيما آلَ لقب الكونفدرالية للزمالك
أحرز الأهلي لقب دوري الأبطال فيما آلَ لقب الكونفدرالية للزمالك رويترز

كشف مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل وتفاصيل المسابقة

12 دولة ستشارك بأربعة أندية في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

تنطلق مسابقتا دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لموسم 2024 ـ 2025 في الـ16 من أغسطس المقبل وفق ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وحدد الاتحاد الأفريقي للعبة، روزنامة مواعيد مباريات مختلف مراحل المسابقات القارية للأندية للموسم المقبل، ونظام المشاركة وذلك في مذكرة نشرها بموقعه الرسمي على الإنترنت.

وأعلن "الكاف" المعلومات الرئيسة المتعلقة بمسابقات الأندية لموسم 2024-2025، بما في ذلك عدد المقاعد المؤكدة لكل اتحاد عضو في الهيكل الكروي القاري.

ويبدأ الموسم المقبل لمسابقات الأندية، من خلال الدور التمهيدي المقرر في الفترة الممتدة من الـ16 إلى الـ18 من أغسطس 2024 عندما تدخل أندية الاتحادات الأدنى تصنيفًا في السباق.

أما دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، فتم تحديد مواعيده خلال الفترة الممتدة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر من العام الجاري.

وبعد ذلك يتم المرور لأدوار خروج المغلوب (ربع النهائي ونصف النهائي) والنهائي من كلتا المسابقتين بين شهري مارس ومايو 2025.

أخبار ذات صلة
الزمالك المصري يتوَّج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية (فيديو)

ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، 12 اتحادًا محليًّا من أعضائه الأعلى ترتيبًا، وفقًا لتصنيف "كاف"، امتيازًا يمكنهم من المشاركة بناديين اثنين في كلٍّ من دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

والدول التي ستدخل السباق بأربعة أندية هي: الجزائر، وأنغولا، وكوت ديفوار، ومصر، وليبيا، والمغرب، ونيجيريا، وجمهورية كونغو الديمقراطية، وجنوب أفريقيا، والسودان، وتونس، وتنزانيا.

وعلى صعد متصل فتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فترة تسجيل الأندية المتأهلة للمشاركة في المنافستين، للاعبيها المؤهلين في نظام إدارة المسابقات في "كاف" (CMS)، والتي تتواصل من الـ1 حتى الـ20 من يوليو بالنسبة إلى اللاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الأول ومن الـ21 من يوليو حتى الـ31 من أغسطس للاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الثاني ومن الـ1 إلى الـ30 من سبتمبر لدور المجموعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com