تقنية حكم الفيديو المساعد
تقنية حكم الفيديو المساعدمتداولة

الأول في العالم.. بلد أوروبي يتخلى نهائيا عن حكم الفيديو المساعد (VAR)

قرر الاتحاد السويدي لكرة القدم عدم الاعتماد على تقنية الفيديو المساعد

قرر الاتحاد السويدي لكرة القدم التخلي عن اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بشكل نهائي، وذلك بناء على طلب أغلب أندية الدرجتين الأولى والثانية لدوري كرة القدم، وفق ما أوردته صحف محلية.

وقال رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، فريدريك رينفيلدت، في تصريحات نقلتها صحيفة "التايمز" المحلية، إن 18 ناديا من بين أندية الدرجة الأولى والثانية في السويد طالبت بإلغاء العمل بتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، وذلك بعد أن أثارت هذه التقنية الكثير من الجدل والانتقادات وتسببت في احتجاجات عدة نواد.

وكشف رينفيلدت أن "استخدام هذه التكنولوجيا خلق جدلا واسعا مؤخرًا؛ لذلك قررنا التوقف عن تجهيز المباريات بنظام حكم الفيديو المساعد في البطولات الاحترافية، وهذا وفقًا لرغبة الغالبية العظمى من أندية الدرجة الأولى والثانية".

وأضاف راينفيلدت: "لن نقدم طلبًا إلى الهيئة المسؤولة عن تطبيق التقنيات الجديدة نتيجة لمعارضة الأندية، وهذا مع احترامنا الكامل للقواعد الديمقراطية التي تحكم مسابقاتنا؛ لذلك لن نستخدم تقنية VAR ولن أفكر في ذلك في المستقبل أيضًا".

أخبار ذات صلة
إجراء تغيير فوري على تقنية الـ"VAR" في الدوري الإنجليزي

وكشف رئيس الاتحاد السويدي أن الأندية "عارضت بالفعل "الفار" وطلبت التخلي عنه في العام الماضي، لكننا لم نتخذ موقفا حاسما في ذلك الوقت، رغم أننا مقتنعون أن إدخال تقنية VAR، هو "مستقبل اللعبة"، بحسب قوله.

وكان الاتحاد السويدي، أول اتحاد يعتمد تقنية حكم الفيديو المساعد في أوروبا، قبل أن يكون الأول أيضا الذي يقررالاستغناء عنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com