الصربي ميتشو مدرب منتخب ليبيا في مؤتمر صحفي قبل مباراة موريسيوش
الصربي ميتشو مدرب منتخب ليبيا في مؤتمر صحفي قبل مباراة موريسيوشمواقع التواصل

مأزق لمدرب ليبيا قبل مواجهة موريسيوش والرأس الأخضر بتصفيات المونديال

يحتل منتخب ليبيا صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات إفريقيا لكأس العالم

واصل المنتخب الليبي تدريباته الجماعية في ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي، استعدادا لمواجهة منتخب موريسيوش ثم الرأس الأخضر وذلك على التوالي يومي الجمعة 6 والثلاثاء 10 يونيو الجاري، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقالت مصادر قريبة من الاتحاد الليبي لكرة القدم إن الجهاز الفني لمنتخب فرسان المتوسط، بقيادة الصربي ميلوتان سريديوفيتش الملقب بميتشو تفاجأ بإلغاء المباراة الودية التي كان مبرمجا لها يوم أمس الأحد في بنغازي أمام منتخب زمبيا.

وتابعت المصادر ذاتها أن الاتحاد الزامبي لكرة القدم أرسل لنظيره الليبي اعتذارًا عن عدم خوض المباراة مما أوقع ميتشو في مأزق بعد أن كان سيحدد على ضوء المواجهة الودية اختياراته ويضبط اللمسات الأخيرة قبل الاستقرار على التشكيلة الأساسية.

وإزاء تلك المفاجأة، لم يجد ميلوتان ميتشو بدا من الاكتفاء بتجميع لاعبي المنتخب الليبي والإشراف على تدريبات يومية استعدادًا للقاء المرتقب مع منتخب مورشيوس يوم الجمعة المقبل بملعب شهداء بنينا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ووجه الصربي "ميتشو" مدرب ‎المنتخب الليبي، الدعوة لـ 28 لاعبًا من 12 ناديًا في الدوري الممتاز دخلوا في معسكر إعدادي في مدينة ‎بنغازي تأهبًا لمواجهتي منتخبَي موريشيوس والرأس الأخضر ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

أخبار ذات صلة
منتخب ليبيا يهزم بوركينا فاسو وديا

ويحتل المنتخب الليبي المركز الأول للمجموعة الرابعة لتصفيات منطقة إفريقيا لمونديال 2026 (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) برصيد 4 نقاط، وذلك بالتساوي مع الكاميرون والرأس الأخضر.

 وتضم تصفيات منطقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) تسع مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات، على أن يتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ، ويمكن للوصيف التنافس في المباريات الفاصلة للتقدم إلى الملحق القاري والمنافسة على بطاقة عاشرة للقارة السمراء في المونديال الذي سيشهد للمرة الأولى مشاركة 54 منتخبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com