كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

مدرب البرتغال يرد على أنباء وضع رونالدو على مقاعد البدلاء في يورو 2024

يشارك كريستيانو رونالدو للمرة السادسة في كأس أمم أوروبا

أكد الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال، أنه لم يتخذ قراره النهائي بشأن مشاركة أسطورة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو أساسيا أو على مقاعد البدلاء خلال بطولة يورو 2024، على الرغم من إشادته بمكانة مهاجم النصر السعودي.

وانضم رونالدو اليوم الجمعة إلى معسكر البرتغال استعدادا للمشاركة في نهائيات أمم أوروبا 2024، التي تبدأ منافساتها في 14 من الشهر الجاري في ألمانيا.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة كرواتيا غدًا السبت وديا، رد مارتينيز على سؤال بشأن مدى استعداد رونالدو للجلوس بديلا في أمم أوروبا وذلك بعد تداول تقارير حول عدم جاهزيته الفنية بالشكل المطلوب.

وقال مدرب المنتخب البرتغالي: "كريستيانو يقدم أداءً جيدا للغاية، ليس هناك شك في أنه هداف تاريخي وعلامة مميزة في المنتخب، وفي تاريخ النهائيات والدليل أنه يخوض بطولة أوروبا السادسة له، وهو الوحيد الذي لعب 5 دورات متتالية، إنه إنجاز فريد من نوعه في كرة القدم العالمية".

وتابع: "لكننا نسعى لأن نخلق قدرة تنافسية بين 23 لاعبا على أرض الملعب، سنتخذ القرار في الوقت المناسب ورونالدو مستعد لتقديم كل شيء، لا يوجد لاعب آخر يقدم ما يمكن أن يقدمه لنا كريستيانو".

أخبار ذات صلة
هل منتخب البرتغال أفضل دون كريستيانو رونالدو؟

وقال روبرتو مارتينيز: "بالنسبة إلى مواجهة كرواتيا فهي مباراة ودية، ولا يمكن رؤية المستوى الحقيقي للفريق، لكن من المهم إعداد اللاعبين بشكل فردي".

وفي وقت سابق من العام 2023، قال روبرتو مارتينيز إن "الجدل بشأن مكانة رونالدو في المنتخب أمر لا داعي لإثارته، رونالدو له طريقة لعب خاصة ولديه الخبرة".

وجاء تصريح المدرب الإسباني آنذاك بعد أن حقق منتخب البرتغال فوزا كبيرا على لكسمبورغ (9 ـ 0) في غياب كريستيانو رونالدو مما أثار جدلا واسعا حول تضاؤل مكانة نجم النصر السعودي مع منتخب بلاده.

وشارك هداف دوري المحترفين السعودي مع منتخب بلاده في 5 نهائيات سابقة لأمم أوروبا، وذلك في 2004 و2008 و2012 و2016 عندما أحرز اللقب، و2020.

وخاض رونالدو 205 مباريات دولية مع المنتخب البرتغالي سجل خلالها 128 هدفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com