مبابي أغلى لاعب في مواجهة دورتموند وسان جيرمان
مبابي أغلى لاعب في مواجهة دورتموند وسان جيرمانمتداولة

بالأرقام.. فوارق مالية عميقة بين باريس سان جيرمان ودورتموند

وصفت الصحف الفرنسية مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال بأنها غير متوازنة

كشفت تقارير إخبارية فرنسية عن فوارق شاسعة وخيالية بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني على صعيد الثقل المالي للفريقين، وذلك قبل ساعات من لقائهما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند.

ونشرت صحيفة ليكيب (L'equipe) الفرنسية تقريرا بالأرقام أثبت أن الهوة تبدو عميقة جدًّا بين باريس سان جيرمان الذي يعرف بأنه ينفق بسخاء من أجل التعاقد مع أكبر اللاعبين والمدربين، وبين بوروسيا دورتموند المعروف في ألمانيا بأنه يتعاقد مع لاعبين مغمورين سرعان ما يفرط فيهم بأسعار خيالية إلى الأندية الكبرى وفي مقدمتها غريمه بايرن ميونخ.

أخبار ذات صلة
دورتموند يقصي أتلتيكو مدريد ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وقالت الصحيفة، إن أمسية ملعب إيدونا بارك، مساء الأربعاء، بين دورتموند وباريس سان جيرمان ستكون صعبة ومثيرة بالنسبة للباريسيين ضد فريق ألماني أزعجهم في دور المجموعات في دورتموند وأجبرهم على التعادل (1 ـ 1)، ولكن في المقابل فإن الفجوة المالية بين الفريقين ستكون عميقة جدًّا؛ نظرًا للفوارق الكبرى بين الطرفين.

وتابعت صحيفة ليكيب أن القيمة المالية لباريس سان جيرمان تقدر بـ 3.93 مليار يورو، مقابل 1.8 مليار فقط لبوروسيا دورتموند.

أما من حيث الإيرادات السنوية، فقد حقق باريس سان جيرمان 801.8 مليون يورو الموسم الماضي، مقابل 420 مليون يورو لدورتموند.

وبخصوص القيمة التسويقية لعناصر الفريقين فإن الفجوة تبدو عميقة وبعيدة جدًّا بحسب ما أوردته ليكيب، إذ تقدر قيمة لاعبي المدرب الإسباني لويس إنريكي، بحسب تقديرات الموقع المتخصص "ترانسفيرماركت" بنحو 1.02 مليار يورو، مقابل 463.7 مليون لدورتموند، أي أقل بكثير من النصف.

ونشرت الصحيفة الفرنسية أيضا مقارنة بين أجور اللاعبين الأعلى في كلا الفريقين لتكشف أن النجم كيليان مبابي هو الأعلى أجرا في سان جيرمان بإجمالي 6 ملايين يورو شهريًّا، مقارنة بـ 800 ألف يورو لنيكلاس سوليه مدافع بوروسيا دورتموند الذي يحصل على أعلى راتب في النادي الألماني، والذي سيكون وجها لوجه في مراقبة مبابي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com