ريال مدريد بطل العالم للأندية 2022
ريال مدريد بطل العالم للأندية 2022 حساب ريال مدريد على منصة X

سبب "غير معلن" وراء أزمة ريال مدريد ومونديال الأندية

أفرز خبر غياب الريال عن المسابقة جدلًا، قبل صدور بيان توضيحي من النادي


لم تمر أيام على فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والإعلان عن ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي حتى خرج كارلو أنشيلوتي للحديث عن غياب محتمل لفريقه عن النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية التي تقام في صيف 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا.

الإعلان جاء عن طريق المدير الفني للفريق كارلو أنشيلوتي، حيث أكد أن الجوائز المالية التي سيتم منحها في تلك البطولة لا تليق بريال مدريد، وأن حصول الملكي على 20 مليون يورو فقط مقابل المشاركة في البطولة كلها لا يساوي حتى مشاركته في مباراة واحدة بالبطولة.

لكن بعد تصريحات أنشيلوتي بوقت وجيز، تدخلت إدارة الملكي ونفى ريال مدريد في بيان رسمي انسحابه من البطولة، ثم خرج أنشيلوتي نفسه وأكد تطلعه للمنافسة فيها في تضارب غريب.

ما كواليس كل ما حدث؟ ولماذا وضع أنشيلوتي نفسه في ذلك الموقف الحرج؟ وما علاقة برشلونة بذلك؟ ذلك ما نتحدث عنه فيما يأتي:

خبر سعيد لبرشلونة؟

بشكل فوري خرجت تقارير تقول إن برشلونة قد يكون الفريق البديل لريال مدريد في تلك البطولة، في ظل توزيع مقعدين على إسبانيا حصل عليهما ريال مدريد وأتلتيكو مدريد حتى الآن، ومع غياب الملكي سيكون النادي الكتالوني هو التالي في الترتيب.

نادي برشلونة يعاني على المستوى المادي، وحصوله على 20 مليون يورو نظير المشاركة في سبع مباريات حال وصل إلى الأدوار المتقدمة سيعني الكثير له.

النادي الكتالوني كان سيستفيد كذلك من الانتشار بشكل أكبر في الولايات المتحدة، مع قرب بطولة أخرى كبيرة مثل كأس العالم 2026.

سبب غير معلن

قد يكون السبب الظاهري لريال مدريد في تصريحات الغياب عن كأس العالم للأندية هو ضعف المقابل المادي للمشاركة.

لكن في الواقع لو دققنا النظر في ما وراء ما قاله كارلو أنشيلوتي سنفهم جيدًا الأسباب خلف تلك التصريحات.

ريال مدريد لو وافق على المشاركة في كأس العالم للأندية بشكلها الجديد سيقتل بطولة دوري السوبر ليغ الأوروبي بشكل نهائي، تلك البطولة التي خرج هو وبرشلونة ويوفنتوس وعدة أندية أوروبية أخرى من أجل تنفيذها قبل سنوات قليلة وكانت ردود الأفعال في عالم كرة القدم قوية للغاية وأجلت انطلاقها لأكثر من مرة.

لكن مؤخرًا عادت البطولة للظهور على السطح بعد الفوز بعدة أحكام قضائية ضد الهيئات التي عطلتها من قبل مثل روابط الأندية أو الاتحادات المحلية والقارية.

محاولة ضغط

تصريحات أنشيلوتي ببساطة قد تكون مجرد وسيلة ضغط غير رسمية من ريال مدريد من أجل الحصول على مقابل مادي أعلى، لكن يبدو من الكواليس أن الإيطالي لم يحسن اختيار كلماته في تصريحاته الأخيرة؛ ما دفع ريال مدريد للتدخل والظهور في الصورة.

بالتفكير بشكل عميق في المبلغ المعروض نظير المشاركة والذي يبدو أنه تم تداوله داخليًّا فقط بين الاتحاد الدولي وريال مدريد في ظل غياب وجود أي إعلان رسمي، يبدو مبلغًا ضئيلًا بالفعل بالنسبة لعدد المباريات التي ستلعبها الفرق والذي قد يصل إلى سبع حال الوصول إلى نصف النهائي.

عقبة في طريق برشلونة

ريال مدريد ليس وحيدًا في محاولات الحفاظ على دوري السوبر ليغ قائمًا، في ظل رغبة برشلونة أيضًا الاستفادة من البطولة المستحدثة.

مشاركة برشلونة بدلًا من ريال مدريد لو قرر الملكي الغياب قد تحمل بضع علامات ليست جيدة من أجل مستقبل مسابقة السوبر ليغ، أبرزها: تخلي الحليف الوحيد المتبقي للملكي في خطته.

أما السبب الآخر الذي قد يجعل برشلونة لا يريد المشاركة فهو كونه بديلًا لريال مدريد، ذلك الأمر في حد ذاته قد لا يعجب جماهير النادي الكتالوني.

أخبار ذات صلة
فرصة ميسي الوحيدة للعب مونديال الأندية 2025

الخلاصة

ريال مدريد وبرشلونة بمشاركة أي فريق منهما في كأس العالم للأندية بشكله الجديد ستقضي على مشروعهما الطموح في السوبر ليغ.

لكن ريال مدريد ليس بحاجة للجوائز المالية الضئيلة التي ستخرج من تلك البطولة من الأساس، على عكس برشلونة، وفي الوقت نفسه فالملكي لا يريد أن يخسر فرصة المشاركة في بطولة جديدة من نوعها تقام للمرة الأولى في التاريخ.

فمن ينتصر في النهاية، رغبة ريال مدريد في تحسين المقابل المادي الخاص به في تلك البطولة؟ أم رغبته في الحفاظ على السوبر ليغ؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com