جندي أوكراني يطلق طائرة دون طيار لمسح
 الحدود
جندي أوكراني يطلق طائرة دون طيار لمسح الحدودرويترز

بسبب مساعدات لأوكرانيا.. روسيا تحذر اليابان وتقلل من شأن الدعم الأوروبي

توعدت موسكو اليابان بـ "عواقب وخيمة" على العلاقات بينهما إن زودت أوكرانيا بأنظمة باتريوت للدفاع الجوي، كما وصفت المساعدات التي يرسلها الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بأنها أموال "تنفق هباء" وأنها لن تؤثر على نتيجة الصراع هناك.

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قالت إن تحرك اليابان لتزويد أوكرانيا بأنظمة باتريوت للدفاع الجوي ستكون له "عواقب وخيمة" على العلاقات الروسية اليابانية.

أخبار ذات صلة
أوكرانيا تستعد لاستخدام مقاتلات "إف-16" في الحرب ضد روسيا

وجاء ذلك ردًّا على ما أعلنته اليابان الأسبوع الماضي من أنها تستعد لشحن صواريخ باتريوت للدفاع الجوي إلى الولايات المتحدة بعد تغيير في الإرشادات الخاصة بتصدير الأسلحة، وذلك في أول تعديل كبير تجريه طوكيو للقيود التي تفرضها على تصدير الأسلحة فيما يقرب من تسع سنوات.

كذلك قال الكرملين إن أي مساعدة جديدة يقدمها الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا لن تؤثر على نتيجة الصراع هناك، وأضاف أن "مثل تلك النفقات تضر فقط بالاقتصاد الأوروبي".

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أشار أيضاً إلى خطط الاتحاد الأوروبي لتقديم 20 مليار يورو (22.10 مليار دولار) لأوكرانيا، وقال إن "الأمر عائد لدافعي الضرائب في الاتحاد الأوروبي ليدركوا أن أموالهم تنفق هباء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com