أبو مازن يرفض لقاء الرئيس الإسرائيلي في بروكسل

أبو مازن يرفض لقاء الرئيس الإسرائيلي في بروكسل

المصدر: يحيى مطالقه- إرم نيوز

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) مقترحًا أوروبيًا لعقد لقاء مع الرئيس الاسرائيلي رؤفين ريفلين في عاصمة الاتحاد الاوروبي بروكسل.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية فقد رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) مبادرة طرحها رئيس البرلمان الأوروبي ، مارتن شولتز، والذي سعى إلى جمع الرئيسين.

وأوضحت هآرتس نقلًا عن مصادر أوروبية قولها: إن شولتز أراد استغلال فرصة وجود كل من الرئيسين عباس وريفلين في بروكسل، حيث يسعى الاثنان إلى القاء كلمات في البرلمان الأوروبي.

وكان الرئيس الإسرائيلي ريفلين قد قبل العرض، وحصل على مباركة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لكنه رفض الرئيس عباس لعقد هذا الاجتماع، أدى إلى الغاء الفرصة بحسب المصادر الأوروبية.

وقال الرئيس الإسرائيلي ريفلين في مقابلة حصرية مع صحيفة (إسرائيل اليوم):” إن شولتز أحب كثيرًا أن نقدم انفسنا أنا وأبو مازن إلى الاتحاد الاوروبي”.

 بدورها قالت فيديريكا موغيريني مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، إن الاتحاد يسعى دائمًا لجلب الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى الحوار المباشر.

وزعم الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين الذي يقوم بزيارة إلى بروكسل خلال خطاب ألقاه يوم أمس الأربعاء أمام البرلمان الأوروبي،أن المبادرة الفرنسية للسلام “تعبّر عن فشل إضافي، وتحمل ثغرات وعيوبًا جوهرية لا يمكن البناء عليها. وأنها ليست سوى مجرد محاولة للعودة إلى المفاوضات من أجل المفاوضات لا أكثر”، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة