بهذه الحيل تفقدين وزنك دون بذل أيّ جهد – إرم نيوز‬‎

بهذه الحيل تفقدين وزنك دون بذل أيّ جهد

بهذه الحيل تفقدين وزنك دون بذل أيّ جهد

المصدر: دلال قصري - إرم نيوز

نعلم جميعاً أن إنقاص الوزن يحتاج للكثير من الجهد والعمل الشاق، لكن أظهرت العديد من الدراسات الحديثة، أن تغيير بعض العادات اليومية يسهم وبشكل كبير في إنقاص الوزن دون الحاجة لأيّ مجهود شاق.

تقدّم لنا مجلة ”ذا برايت سايد“ بعض الحيل السهلة التي تساعدك على تخفيف وزنك بشكل طبيعي تماماً.

تنفسي بعمق

يخفّف التنفس العميق مستويات الكورتيزول في الجسم، وهو الهرمون الذي ينظّم زيادة الوزن والإجهاد إضافة إلى ذلك، فإن زيادة كميّة الأكسجين التي تدخل الجسم عن طريق التنفس العميق يسرّع عملية التمثيل الغذائي، أما إذا كانت عملية الزفير أسرع من المعتاد، فذلك يعني التخلّص من كميات أكبر من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي دفع الخلايا لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

المزيد من الخضار للفطور

تزوّدك وجبة الفطور ما نسبته 25% من احتياجك اليومي للطاقة، إنها باختصار الوجبة الأهمّ في اليوم التي تضمن لك أداءً فكرياً وجسدياً جيداً، وقد أجرت الكاتبة ”جودي كوتسكي“ تجربة حاولت خلالها الالتزام بتناول المزيد من الخضروات في وجبة الإفطار، وذلك لمدّة شهر كامل،وقد كانت النتائج مذهلة.

بالإضافة للعديد من الفوائد المهمّة، فقد ساعد تناول الخضروات صباحاً ”جودي“ على الشعور بالشبع، وتقليل استهلاكها للسعرات الحرارية من الوجبات الأخرى خلال اليوم، وحسّن من عملية الهضم لديها.

اجلسي بشكل مستقيم

حاولي دوماً الجلوس بشكل مستقيم، سواءً كنت تعملين، أو تأكلين أو خلال مشاهدة فيلم ما، إنها طريقة رائعة لفقدان الوزن، حيث أنّ الجلوس بشكل مستقيم يساعد على تخفيض مستويات الكورتيزول في الجسم ليس هذا وحسب،الجلوس بهذه الطريقة يحتاج لطاقة أكثر ممّا تتخيلين.

أكثري من الأطعمة الحارّة

تحتوي الأطعمة الحارّة على الكابسايسين، وهو مكوّن يسرّع عملية حرق الدهون في الجسم، كما أنه يحفّز تدمير الخلايا الدهنية في الجسم.

إضافة إلى ذلك، فقد وُجد أنّ الطعام الحارّ يسرّع عملية الهضم بنسبة 20% خلال 30 دقيقة خلال هذه الفترة سيحرق جسمك سعرات حرارية دون أن تبذلي أيّ جهد!

المناديل الورقية للتخّلص من الدهون الزائدة

إن لم يكن بإمكانك التخلّي عن أطعمتك المقلية المفضّلة، يمكنك ببساطة التقليل من نسبة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها من خلال وضعها على مناديل ورقية، ستمتصّ هذه المناديل الزيت والدهون الزائدة، ويمكنك الاستمتاع بطعامك المفضل، ولكن مع سعرات حرارية أقلّ.

تناول الطعام أمام المرآة

إنها حقيقة مؤكدة! إذا رأيت نفسك وأنت تأكلين، ستأكلين كمية أقلّ! احرصي في المرة القادمة إذن على وضع مرآة أمامك عند تناول الطعام، ستراقبين نفسك وستحمين نفسك من الإفراط في الأكل.

استخدمي الدرج

بحسب دراسة أجريت في جامعة ميكسيكو، فإن صعود طابقين يومياً باستخدام الدرج يساعدك على فقدان قرابة 3 كيلوغرامات في السنة، وإذا تمكنت من صعود 6 طوابق يومياً ستتفقدين من وزنك 10 كيلوغرامات بجهد قليل ودون الحاجة لنادٍ رياضي!

كوبين من الماء قبل أيّ وجبة

يوصي الخبراء بشرب كوبين كبيرين من الماء قبل تناول أيّ وجبة، لتجنّب الإفراط في الأكل، حيث أنّ شرب الماء يجعلك تشعرين بالشبع، وبالتالي تأكلين كميات أقلّ. ليس هذا وحسب، إنه يسرّع عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

المشي

تعدّ رياضة المشي من أفضل التمارين لفقدان الوزن، يمكنك حرق قرابة 255 سعرة حرارية خلال ساعة من المشي البطيء، في حين أنّ المشي السريع لمدة ساعة قد يحرق قرابة 300 سعرة حرارية.

استخدمي صحناً صغيراً للأكل

استخدام صحن صغير ممتلأ بالأكل يعدّ حيلة ناجحة لخداع العقل، حيث يمكنك أن توهمي الدماغ بأن هناك الكثير من الطعام في صحنك، وبالتالي سيرسل إشارات الشبع أسرع، حتى وإن كان صحنك مليئاً بالخضروات فقط.

اجعلي هذه الخدعة عادة، واستخدميها مع كافة أنواع الأطعمة.

ابقي واقفة خلال الانتظار

ابقي واقفة عند انتظار الباص أو القطار، أو حتى عند زيارة الطبيب، أو خلال أيّ مواعيد لديك، يمكن حرق سعرات حرارية أكثر، فالجسم يحرق 50 سعرة حرارية إضافية كلّ ساعة خلال وضعية الوقوف.

الحمّام الساخن

أظهرت دراسات أجريت في كلّ من جامعتي ”لوغبورو“ و“ليستر“ أن أخذ حمّام ساخن يساعد على حرق سعرات حرارية تعادل المشي لمدة 30 دقيقة.

دللّي نفسك وخذي حمّاما ساخنا، وافقدي بعض الغرامات!!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com