عاجل

البيت الأبيض: إسرائيل عثرت على 6 جثث لرهائن لدى حماس بينهم مواطن أمريكي

logo
منوعات

الأمم المتحدة تحذر من "جحيم مناخي"

الأمم المتحدة تحذر من "جحيم مناخي"
05 يونيو 2024، 5:12 م

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب ما وصفه بـ "الجحيم المناخي".

وحذر غوتيريش من السرعة التي يتحرك بها العالم "في الاتجاه الخاطئ" بعيدًا عن استقرار النظام المناخي.

وفي كلمة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة حث على خفض إنتاج واستخدام الوقود الأحفوري عالميًا بنحو 30 بالمئة بحلول عام 2030. وقال "نحن بحاجة إلى مخرج من الطريق السريع نحو جحيم مناخي".

أخبار ذات صلة

دراسة: 38 تريليون خسائر سنوية بسبب تغير المناخ بحلول 2049

           

وذكرت خدمة مراقبة تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن الأشهر الاثني عشر الماضية كانت الأكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة على الإطلاق على أساس سنوي.

وقالت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ أن متوسط ​​درجات الحرارة العالمية خلال العام المنتهي بنهاية مايو أيار تجاوز متوسط ما قبل الثورة الصناعية بنحو 1.63 درجة مئوية، مما يجعلها الفترة الأكثر دفئًا منذ بدء تسجيل البيانات في 1940.

ومتوسط الاثني عشر شهرًا الماضية لا يعني أن العالم قد تجاوز عتبة الاحترار العالمي البالغة 1.5 درجة مئوية التي تقيس متوسط ​​درجة الحرارة على مدى عقود من الزمن ويحذر العلماء من تبعات تجاوزها الأكثر تطرفًا والتي لا يمكن معالجتها. حسب وكالة "رويترز".

وفي تقرير منفصل، أشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إلى وجود فرصة بنحو 80 في المئة لتسجيل متوسط حرارة يتجاوز مؤقتًا 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية خلال سنة واحدة على الأقل من السنوات الخمس المقبلة، وذلك ارتفاعًا من فرصة بنحو 66 في المئة العام الماضي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC