شطيرة بورغر
شطيرة بورغررويترز

السعودية تكشف نتائج تحقيق موسع بحادثة التسمم الجماعي

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية "نزاهة"، الخميس، نتائج تحقيق موسع في حادثة تسمم جماعي لعشرات زبائن مطعم بورغر في الرياض، الشهر الماضي، أسفرت عن وفاة أحد الزبائن، بالإضافة إلى نقل آخرين للعناية المركزة.

وقالت الهيئة الحكومية في بيان، إن حادثة التسمم لن تمضي "دون محاسبة كل من يثبت تقصيره أو إهماله أو تهاونه بالسلامة أو الصحة العامة أو قيامه بعمل يقصد به تضليل إجراءات التقصي والتحقيق من وصولها إلى الحقائق المتعلقة بمسببات التسمم".

وأوضحت "نزاهة" أن "التحقيقات الأولية التي أجرتها الهيئة قد أظهرت وجود محاولات لإخفاء أو إتلاف أدلة، بالإضافة إلى أنه قد يكون هناك تواطؤ من قِلةٍ من ضعاف النفوس من مراقبي ومفتشي المنشآت الغذائية ممن سعوا لتحقيق مكاسب شخصية غير مبالين بالسلامة والصحة العامة".

أخبار ذات صلة
إعلانات غريبة لمطاعم في السعودية لاسترداد الزبائن عقب حادثة تسمم جماعي

وأضافت بأنه صدرت "التوجيهات الكريمة بمساءلة ومحاسبة كل مسؤول، أيًّا كان منصبه، قصّر أو تأخّر في أداء مسؤولياته على نحو ساهم في حدوث التسمم أو أخّر الاستجابة لتبعاته، وقد تم تشكيل لجنة عليا للتّحقق من ذلك ومتابعة تنفيذه".

كما أوضح بيان "نزاهة"، أن الأجهزة المختصة تطمئن "كل مواطن وكل مقيم بأنه تم ولله الحمد احتواء الحدث وتجاوزه".

وكانت فحوصات مخبرية أشرفت عليها هيئات حكومية، لتتبع مصدر التسمم الذي ظهر في أحد فروع مطعم بورغر بمدينة الرياض، أظهرت أن منتج مايونيز شهير ثبت تلوثه بنوع من البكتيريا، وارتباطه بحادثة التسمم.

وجرى سحب المنتج من جميع الأسواق والمطاعم في البلاد بعد أيام من إغلاق جميع فروع مطعم البورغر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com