من مباراة آرسنال وتشيلسي
من مباراة آرسنال وتشيلسي

ترتيب الدوري الإنجليزي: آرسنال يصعق تشيلسي بثلاثية ويرتقي للصدارة "مؤقتا"

آرسنال مازال يحارب على أمل الظفر بالبريميرليغ.

عاد آرسنال إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء بفوزه 3-1 على تشيلسي البائس وذلك بفضل ثنائية مارتن أوديغارد لكنه سينتظر بلا ريب هزيمة مانشستر سيتي الذي تنقصه مباراتان عن المتصدر.

فوز آرسنال رفع رصيده إلى 78 نقطة بفارق نقطتين عن سيتي صاحب المركز الثاني

وبعد الخسارة أمام سيتي 4-1، أجرى ميكل أرتيتا مدرب آرسنال ثلاثة تغييرات بما في ذلك منح المهاجم لياندرو تروسار بداية بدلا من جابرييل مارتينيلي، وسيطر فريقه على المباراة أمام منافسه اللندني المتعثر منذ البداية مباشرة.

تقدم آرسنال 3-صفر في الشوط الأول عندما حصل القائد أوديغارد على مساحة كبيرة مرتين وسط دفاع تشيلسي الضعيف ليسجل في الدقيقتين 18 و31 وأضاف جابرييل جيسوس الهدف الثالث من مدى قريب قبل 11 دقيقة من الاستراحة.

وكاد جرانيت تشاكا، الذي قدم تمريرتين حاسمتين في هدفي أوديجارد، أن يفتتح التسجيل بنفسه في الدقائق الأولى لكن كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي أنقذ الموقف. كما تصدى كيبا للعديد من المحاولات في الشوط الثاني.

ونجح تشيلسي، الذي خسر للمرة السادسة في ست مباريات بجميع المسابقات تحت قيادة المدرب المؤقت فرانك لامبارد، على الأقل في تسجيل هدفه الثاني فقط في ثماني مباريات عندما سدد نوني مادويكي الكرة في مرمى آرون رامسديل في الدقيقة 65.

ورفع فوز آرسنال رصيده إلى 78 نقطة بفارق نقطتين عن سيتي صاحب المركز الثاني الذي لديه فرصة لاستعادة الصدارة عندما يستضيف وست هام يونايتد غدا الأربعاء.

وقد تجمد رصيد تشيلسي بهذه الهزيمة عند النقطة 39، محتلا المركز الـ12.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي:

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com