من مباراة نيوكاسل وباريس سان جيرمان
من مباراة نيوكاسل وباريس سان جيرمانرويترز

دوري أبطال أوروبا: تأهل برشلونة وأتلتيكو ودورتموند لدور الـ16

تأهلت أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، إذ فاز أتلتيكو مدريد الإسباني 3-1 خارج ملعبه على فينوورد، وبالنتيجة ذاتها فاز دورتموند على ميلان، فيما فاز برشلونة على بورتو البرتغالي 2 -1.

تجاوز برشلونة دور المجموعات للمرة الأولى تحت قيادة المدرب تشافي.

تعادل قاتل لباريس أمام نيوكاسل

فشل سان جيرمان في الثأر لخسارته الثقيلة أمام نيوكاسل ذهابًا 1-4 وانتزع تعادلًا صعبًا 1-1 بفضل ركلة جزاء ترجمها نجمه كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

تقدم نيوكاسل بهدف ألكسندر إيزاك في الدقيقة الـ24، وعانى لاعبو سان جيرمان من الرعونة أمام باب المرمى إلى أن احتسب لهم الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها مبابي ووضعها في سقف الشبكة منقذًا فريقه من ورطة في الدقيقة الـ98.

بهذه انلتيجة رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 7 نقاط، بعدما نجا من خسارة كادت تعقد آماله في التأهل، ليبقى في المركز الثاني، خلف بوروسيا دورتموند، الذي حجز بطاقة التأهل الأولى برصيد 10 نقاط بفوز على ميلان.

مانشستر سيتي يقلب تأخره أمام لايبزيغ

قلب مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدفين أمام ضيفه لايبزيغ الألماني إلى فوز مثير 3 -2، يوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم المهاجم البلجيكي الشاب لويس أوبيندا بهدفين للايبزيغ في الدقيقتين الـ13 والـ33 ولكن مانشستر سيتي انتفض في الشوط الثاني ورد بثلاثة أهداف، كانت كافية لفوزه بصدارة المجموعة.

ورد القناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند بهدف للسيتي في الدقيقة الـ54 ثم سجل فيل فودين هدف التعادل في الدقيقة الـ70 وتكفل المهاجم الأرجنتيني الدولي جوليان ألفاريز بتسجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ87.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز يانغ بويز السويسري على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي 2- صفر.

وكان مانشستر سيتي ولايبزيغ حسما تأهلهما لدور الـ16 إذ ضمن السيتي بهذا الفوز صدارة المجموعة بعد الوصول للنقطة الـ15.

فيما يحتل لايبزيغ المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

دورتموند يبلغ دور الـ16 بعد الفوز 3-1 على ملعب ميلان

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 3-1 على مضيفه ميلان على استاد سان سيرو ضمن المجموعة السادسة المثيرة الثلاثاء.

ومنح ماركو رويس لاعب وسط دورتموند الفريق الزائر التقدم بعد عشر دقائق من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل صمويل تشوكويزي لميلان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل ثماني دقائق من الاستراحة.

وأعاد جيمي بينو-جيتنز التقدم إلى دورتموند قبل نحو ساعة من اللعب وجعل كريم أديمي النتيجة 3-1 في الدقيقة الـ69 بعدما حاول مايك ماينان حارس ميلان إبعاد تسديدته على مرتين قبل أن تعبر خط المرمى.

ويتصدر دورتموند المجموعة وله عشر نقاط، متقدما بثلاث نقاط على باريس سان جيرمان ثاني الترتيب، الذي تعادل 1-1 مع نيوكاسل يونايتد صاحب خمس النقاط متساويًا مع ميلان.

برشلونة يتأهل على حساب بورتو

اقتنص برشلونة الإسباني فوزًا مثيرًا من ضيفه بورتو البرتغالي 2 -1، يوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى تحت قيادة المدرب تشافي.

تقدم البرازيلي بيبي بهدف لبورتو في الدقيقة الـ30 لكن بعد دقيقتين فقط أدرك البرتغالي جواو كانسيلو التعادل لبرشلونة، قبل أن يسجل البرتغالي الآخر جواو فيليكس الهدف الثاني للنادي الكاتالوني في الدقيقة الـ57.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي 1 - صفر.

وبهذه النتيجة، ضمن برشلونة التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد أن احتل المركز الأول في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.

ويحتل بورتو المركز الثاني برصيد 9 نقاط بالتساوي مع شاختار، وستحسم المواجهة القادمة بينهما المتأهل الثاني بالمجموعة.

هدفان بنيران صديقة يقودان أتلتيكو لمراحل خروج المغلوب

قاد هدفان بنيران صديقة بالإضافة إلى هدف من تسديدة رائعة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني للفوز 3-1 خارج ملعبه على فينوورد في روتردام الثلاثاء والتأهل إلى الدور التالي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليودع الفريق الهولندي صاحب الأرض البطولة.

وأسكن لوتشاريل غيرترويدا الكرة بالخطأ في مرماه بعد 14 دقيقة قبل أن يضيف ماريو هيرموسو هدفًا ثانيًا مذهلًا في الدقيقة الـ57 ليمنح الفريق الإسباني تقدمًا مريحًا قبل أن يقلص فينوورد الفارق قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة بضربة رأس من ماتس فيفر من ركلة ركنية.

لكن وبعدها بأربع دقائق، سجل فينوورد الهدف الثاني بالخطأ في مرماه خلال المباراة عن طريق سانتياجو خيمينيز، ليضمن أتليتيكو صدارة المجموعة الخامسة إضافة لمكان له في دور الستة عشر في فبراير/ شباط المقبل.

ويملك أتلتيكو 11 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الذي رفع رصيده إلى عشر نقاط في وقت سابق اليوم الثلاثاء بعد فوزه على سيلتيك 2-صفر في روما وتأهل أيضًا بعد هزيمة فينوورد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com