لحظة تسجيل مصطفى محمد لهدف منتخب مصر الأول
لحظة تسجيل مصطفى محمد لهدف منتخب مصر الأولحساب الكاف على منصة "إكس"

أمم أفريقيا 2023.. مصر تخطف تعادلاً بشق الأنفس أمام موزمبيق وغانا تسقط أمام الرأس الأخضر

دفع منتخب مصر ثمن تهاونه وفرَّط بتحقيق انتصار سهل كان في متناوله، ليتعادل بصعوبة بالغة 2-2 مع منتخب موزمبيق في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

حصل كلا المنتخبين على أول نقطة في مسيرتهما بالمجموعة.

افتتح منتخب مصر التسجيل مبكرًا عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، التي جرت في مدينة أبيدجان، قبل أن يقلب المنتخب الموزمبيقي الطاولة في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين، مستغلاً البطء في أداء لاعبي منتخب الفراعنة وابتعادهم كثيرًا عن مستواهم المعتاد.

وأحرز ويتينيس جواو هدف التعادل لمنتخب موزمبيق في الدقيقة 55، قبل أن يضيف سلسيو بواكي الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز المنتخب الموزمبيقي، أحرز محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء، ليحرم نجم ليفربول الإنجليزي المنتخب الملقب بـ(الأفاعي السوداء) من تحقيق انتصار تاريخي على منتخب مصر.

غانا تسقط 2-1 أمام الرأس الأخضر في أكبر مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية

وفي نفس المجموعة فجّر منتخب الرأس الأخضر كبرى مفاجآت بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حتى الآن بعد انتصار اليوم الأحد على غانا 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن المجموعة الثانية.

افتتح منتخب الرأس الأخضر التسجيل في الدقيقة 17 من زمن المباراة عن طريق جاميرو مونتيرو، قبل أن يرد منتخب غانا بتسجيل هدف التعادل عبر المدافع ألكسندر جيكو من ضربة رأس قوية في الدقيقة 56.

وجاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتحمل المفاجأة عندما سجل جاري رودريجيز هدف الفوز للرأس الأخضر.

ووضع هذا الفوز الرأس الأخضر في صدارة المجموعة الثانية من كأس الأمم الأفريقية برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق نقطتين عن مصر وموزامبيق بعد تعادلهما 1-1 في وقت سابق اليوم الأحد، فيما يتذيل منتخب غانا ترتيب المجموعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com