حقق آرسنال فوزه 23 في الدوري حتى الآن
حقق آرسنال فوزه 23 في الدوري حتى الآن رويترز

آرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

بعد الخروج من أبطال أوروبا، قاد أرتيتا فريقه للفوز على ولفرهامبتون

استعاد آرسنال عافيته في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حقق فوزا ثمينا خارج قواعده على ولفرهامبتون (2 ـ 0) السبت ضمن الجولة 33 من المسابقة.

ونزل آرسنال ضيفا ثقيلا على ولفرهامبتون، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من مغادرة دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني (1 ـ 0) في ربع النهائي، وبعد أن خسر مركز الصدارة لمانشستر سيتي الأحد الماضي، لكن كتيبة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا نجحت في العودة إلى أجواء الانتصارات لتستعيد صدارة البريميرليغ مؤقتا باعتبار أن المتصدر مانشستر سيتي تنقصه مباراة.

ورفع آرسنال رصيده إلى 74 نقطة من 33 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الثاني، لكن الأخير خاض 32 مباراة، تماما مثل ليفربول ثالث الترتيب برصيد 71 نقطة والذي يخوض تنقلا صعبا لمواجهة فولهام الأحد في الجولة 33.

وافتتح البلجيكي لياندرو تروسار باب التسجيل قبل نهاية شوط أول متواضع عندما وضع سانتياغو بوينو مدافع ولفرهامبتون الكرة في طريقه في محاولة لقطعها من جابرييل جيسوس قبل أن يضعها اللاعب البلجيكي في الشباك بتسديدة قوية.

ونجح آرسنال في مواصلة هيمنته على مجريات اللعب في الشوط الثاني وضاعف تقدمه في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف سجله أوديجارد من زاوية ضيقة.

وينتظر آرسنال عثرة لمنافسيه على اللقب مانشستر سيتي وليفربول من أجل البقاء في صدارة الترتيب وذلك قبل أن يخوض مواجهتين قويتين جدا أمام كل من تشيلسي في 23 أبريل الجاري وأمام توتنهام بعد ذلك بخمسة أيام، لحساب الجولتين 34 و35 من الدوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com