منتخب بلجيكا بلغ ربع النهائي في يورو 2020 +1
منتخب بلجيكا بلغ ربع النهائي في يورو 2020 +1متداولة

إقصاء نجم ريال مدريد من قائمة منتخب بلاده في أمم اوروبا 2024

تستضيف ألمانيا نهائيات كأس أمم أوروبا للمرة الثانية بعد نسخة 1988

قرر دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا عدم توجيه الدعوة لحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا خلال يونيو ويوليو المقبلين، وذلك رغم عودته من الإصابة ومشاركته بانتظام مع الفريق الملكي في آخر مباريات الدوري الإسباني.

وخرج كورتوا من تشكيلة بلجيكا في يونيو الماضي عقب عدم اختياره قائدا للفريق إثر اعتزال إيدن هازارد مما أدى إلى خلاف علني مع تيديسكو، انجر عنه دخول والد الحارس على الخط ومهاجمته لمدرب منتخب الشياطين.

وتعرض حارس ريال مدريد للانتقاد من زملائه بعد أن سخر في تصريحاته من تيديسكو، لكنه أعرب منذ ذلك الحين عن اعتذاره لكن يبدو أن خلافه مع المدرب لم ينته، ليقرر إبقاءه خارج حساباته وحرمانه من خوض النهائيات القارية بعد أن كان حاضرا في تشكيلة بلاده في يورو 2016 و 2020 ومونديال 2014 و 2018 و2022، فضلا عن دوري الأمم الأوروبية 2021.

وتعرض كورتوا (102 مباراة دولية) لإصابة خطيرة في ركبته خلال أغسطس 2023، أبعدته عن معظم الموسم، وعاد فقط في أوائل الشهر الجاري وخاض مباريات في الجولات الأخيرة من مسابقة الليغا كما دخل حسابات مدرب الريال كارلو أنشيلوتي في تشكيلة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند في استاد ويمبلي، لكنه مع ذلك لن يكون حاضرا في يورو 2024.

وأعلن المدرب دومينيكو تيديسكو اليوم الثلاثاء قائمة مكونة من 25 لاعبا للمشاركة في بطولة الشهر المقبل، وكان استدعاء لاعب خط الوسط أكسل فيتسل مفاجأة كبيرة، حيث أشارت مصادر قريبة من الاتحاد البلجيكي أن تيديسكو زار لاعب خط وسط أتليتيكو مدريد (35 عاما) لإقناعه بالعودة للمنتخب الوطني.

وخاض فيتسل آخر مبارياته الدولية 130 في كأس العالم في قطر، عندما خرجت بلجيكا من دور المجموعات.

وفيما يلي تشكيلة بلجيكا:

حراسة المرمى: كوين كاستيلز (فولفسبورج) وتوماس كامينسكي (لوتون تاون) وماتس سيلس (نوتنجهام فورست).

مدافعون: تيموتي كاستاني (فولهام) ومكسيم دي كايبر (كلوب بروج) وزينو ديباست (أندرلخت) وفاوت فايس (ليستر سيتي) وتوماس مونييه(طرابزون سبور) ويان فرتونجن (أندرلخت) وأرتور تيات (ستاد رين) وأكسيل فيتسل (أتليتيكو مدريد).

لاعبو الوسط: يانيك كاراسكو (الشباب) وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي) وأوريل مانجالا (أولمبيك ليون) وأمادو أونانا (إيفرتون) ويوري تيليمانس (أستون فيلا) وآرتور فيرميرين (أتليتيكو مدريد) وأستر فرانكس (فولفسبورج).

مهاجمون: يوهان باكايوكو (أيندهوفن) وشارل دي كاتيلير (أتلانتا) وجيريمي دوكو (مانشستر سيتي) وروميلو لوكاكو (روما) ودودي لوكيباكيو (إشبيلية) ولويس أوبيندا (رازن بال شبورت لايبزيج) ولياندرو تروسار (أرسنال).

أخبار ذات صلة
اتهامات لكورتوا بالتهرب من منتخب بلجيكا من أجل ريال مدريد

وتخوض بلجيكا نهائيات كأس أمم أوروبا للمرة السادسة في تاريخها فيما يبقى بلوغ نهائي نسخة 1980 أمام ألمانيا الغربية أفضل إنجازاتها.

ويلعب رفاق كيفن دي بروين مباريات الدور الأول مع منتخبات أوكرانيا ورومانيا وسلوفاكيا ضمن المجموعة الخامسة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com