شعار أولمبياد باريس 2024
شعار أولمبياد باريس 2024متداولة

موعد افتتاح أولمبياد باريس 2024

كشف منظمو أولمبياد باريس 2024 موعد مراسم حفل الافتتاح، قائلين إنها ستكون يوم 26 يوليو/ تموز المقبل، على أن تبدأ في السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، وذلك مع دخول التحضيرات المرحلة الأخيرة.

اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس كشفت عن الملصقات الرسمية والميداليات وافتتحت ملعبا جديدا في شمال وسط باريس وبدأت الأعمال في بناء بعض مواقع مؤقتة للمنافسات.

وقال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 في مؤتمر صحفي بعد لجنة التنسيق السابعة والأخيرة مع اللجنة الأولمبية الدولية: "اخترنا هذا التوقيت للاستفادة القصوى من ضوء الشمس".

وتقام مراسم افتتاح باريس 2024، في موكب بطول ستة كيلومترات (3.7 ميل) على طول نهر السين ومن المتوقع أن يحضره أكثر من 300 ألف شخص، يوم 26 يوليو تموز المقبل وتغرب الشمس حينها في الساعة التاسعة و35 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي.

وقال بيير-أوليفييه بيكرز-فيوجان رئيس لجنة التنسيق باللجنة الأولمبية الدولية إنه واثق أن باريس 2024 ستتمكن من تقديم ألعاب ممتازة.

وأضاف بيكرز-فيوجان: "لجنة التنسيق باللجنة الأولمبية الدولية تغادر باريس وكلها ثقة بقدرة العاصمة الفرنسية على التميز.. لا نرى أي تحد يمكن أن يمثل عائقا أمام تحقيق الرؤية الاستثنائية التي كانت لدى جميع الفرق قبل سبع سنوات عندما حصلت باريس على حق استضافة أولمبياد 2024".

أخبار ذات صلة
سرقة حقيبة تحتوي على خطط تأمين أولمبياد باريس 2024

وأضاف، مع إشارته لوصول الشعلة الأولمبية من اليونان إلى مرسيليا في جنوب فرنسا بعد شهرين بالضبط "الألعاب تقترب".

وكشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس بالفعل عن الملصقات الرسمية والميداليات وافتتحت ملعبا جديدا في شمال وسط باريس وبدأت الأعمال في بناء بعض مواقع مؤقتة للمنافسات.

وقال بيكرز-فيوجان: "من الواضح أن هذا يثير تساؤلات بين السكان. مع اقتراب الألعاب، هناك دائما انخفاض في دعم الألعاب الأولمبية، لكن هذا يتغير بعد الحدث.. أجد أنه من المثير أن كل أصحاب المصلحة فتحوا حوارا مع السكان المحليين للوصول إلى حلول. باريس لا تختلف عن المدن الأخرى التي استضافت الألعاب من قبل".

وقال إستانجيه الذي أبدى تفاؤله: "كل شيء يسير بسلاسة. نحن واثقون ومتحمسون. ورغم ذلك، نعرف أيضا أن المرحلة الأخيرة مهمة، سنظل مركزين وطموحين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com