كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز رويترز

أمام المصنف 176.. ألكاراز يمرّ بجانب خروج مدوٍّ من رولان غاروس

خسر ألكاراز المصنف الثالث عالميًا مجموعة واحدة أمام الهولندي دي يونغ

 عانى لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز كثيرًا قبل أن يتأهل إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة بعد أن تراجع مستواه بصورة واضحة في منتصف المباراة أمام الهولندي ياسبر دي يونج قبل أن يفوز 6-3 و6-4 و2-6 و6-2، اليوم الأربعاء، لحساب الدور الثاني من البطولة التي تستمر حتى 9 يونيو المقبل.

وكان على المصنف الثالث في البطولة العمل بأقصى قوة ليتقدم بمجموعتين بملعب فيليب شاترييه لكن دي يونج المصنف 176 على العالم رفض الاستسلام ومدد المباراة بعدما تعثر ألكاراز في المجموعة الثالثة.

واستمرت معاناة ألكاراز، الذي تزايدت أخطاؤه، في أول 4 أشواط من المجموعة الرابعة والتي شهدت جميعها كسر الإرسال، وشعر الإسباني (21 عامًا) بالإحباط بشكل متزايد على أرض الملعب.

واستعاد ألكاراز السيطرة في الوقت المناسب ليحافظ على إرساله ويتقدم 3-2 وكسر إرسال دي يونج في الشوط التالي ليبدأ منافسه العنيد في التراجع أخيرا.

وشعر الإسباني ببعض الارتياح مع تقدمه نحو الفوز ولعب دي يونج ضربة أمامية في الشبكة بعد ما يزيد قليلاً على 3 ساعات لينهي المباراة المثيرة.

ووصل ألكاراز إلى باريس دون خوض أي بطولات منذ خسارته في دور الثمانية في مدريد قبل شهر بسبب مشكلة عضلية في ذراعه.

ولم يوقفه ذلك عن تجاوز جيه جيه وولف في الدور الأول، لكن مواجهة دي يونج القادم من التصفيات والذي فاز على البريطاني جاك دريبر في الدور الأول، كانت أصعب.

ورغم الفارق في التصنيف بين اللاعبين، كان دي يونج ندًا للاعب الإسباني في كثير من الأحيان وقدم بعض اللمسات الرائعة خاصة في المجموعة الثالثة.

وخسر ألكاراز أول شوط له على الإرسال عندما لعب دي يونج ضربة ساقطة رائعة لكن اللاعب الإسباني تعافى بشكل مثير للإعجاب ليسيطر على المجموعة الافتتاحية.

وبذل دي يونج جهدًا كبيرًا ليحافظ على إرساله طوال المجموعة الثانية، وحصل على نقطة لكسر الإرسال والنتيجة 4-4 لكنه لم يتمكن من الفوز بها.

وعندما كسر ألكاراز إرساله بعد ذلك ليتقدم بمجموعتين بدا أنه في طريقه لفوز سهل لكن دي يونج رفع مستواه مع تراجع ألكاراز.

وأثارت ثقة دي يونج المتزايدة قلق الكاراز في بداية المجموعة الرابعة لكن مستوى التحدي تراجع في النهاية.

ويلعب ألكاراز في الدور القادم أمام الفائز من مواجهة الأمريكي سيباستيان كوردا المصنف 27 في البطولة أو الكوري الجنوبي كوون سوون-وو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com