رونالدينيو ونجله
رونالدينيو ونجله

نجل رونالدينيو يخضع للاختبار في برشلونة قبل التعاقد معه

اختبار نجل رونالدينيو قبل الانتقال رسميا إلى صفوف فريق الشباب في نادي برشلونة

يخضع نجل النجم البرازيلي السابق رونالدينيو جاوتشو حاليًا للتقييم في نادي برشلونة؛ للتأكد ما إذا كان يتمتع بالكفاءة المطلوبة للعب مع نادي جوفينيل (فريق الشباب) في النادي الكتالوني.

نجل رونالدينيو قد ينضم إلى أكاديمية برشلونة للشباب في خطوة أيدها رئيس النادي خوان لابورتا

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن اللاعب البالغ عمره 17 عامًا، والذي أنهى عقده مع نادي كروزيرو البرازيلي، قد ينضم إلى أكاديمية برشلونة للشباب، في خطوة أيدها رئيس النادي خوان لابورتا الذي تربطه علاقة قوية برونالدينيو والد الشاب ونجم برشلونة السابق.

وأضافت الصحيفة أن قرار انضمام المهاجم غواو مينديس (غواو دي أسيس موريرا) للنادي الكتالوني في أيدي الإدارة الفنية في برشلونة. وسيتعين عليهم تحديد ما إذا كان غواو في المستوى المطلوب للعب مع الفريق الكتالوني. 

ولابورتا التزم بعدم التدخل في عملية التعاقد مع اللاعب الشاب، والانتظار لحين صدور قرار الفنيين بشأن التعاقد.

وتعاقد لابورتا مع النجم البرازيلي في 2003، حيث حقق العديد من الألقاب مع النادي الكتالوني منها دوري أبطال أوروبا 2006.

ويعتبر النجم البرازيلي السابق رونالدينيو واحدا من أمهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم سواء مع الأندية التي لعب بقميصها أو منتخب بلاده.

وبدأ رونالدينيو مشواره مع فريق غريميو للشباب، ولعب لأول مرة في الفريق الأول عام 1999، ثم بدأ مسيرته في الملاعب الأوروبية مع باريس سان جيرمان، وسجل في أول مواسمه تسعة أهداف في 28 مباراة.

وفي عام 2003 انتقل رونالدينيو لصفوف برشلونة الذي توج معه بلقب الدوري مرتين، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني مرتين، ثم انتقل إلى ميلان ومنه إلى فلامنغو ثم أتلتيكو مينيرو البرازيلي.

وتوج الساحر البرازيلي بالكرة الذهبية عام 2005، متفوقا على النجمين الإنجليزيين فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2004.

وعلى المستوى الدولي، ظهر رونالدينيو للمرة الأولى عندما قاد منتخب بلاده في كأس العالم تحت 17 عاما التي أقيمت في مصر عام 1997، وحصل على لقبها منتخب البرازيل.

وخاض رونالدينيو 97 مباراة مع منتخب البرازيل وسجل 33 هدفا، وتوج معه بلقب كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بالفوز على ألمانيا في النهائي، كما حصد لقب كوبا أمريكا مرة واحدة عام 1999، وكأس القارات عام 2005.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com