أولمبياكوس اليوناني قطع خطوة هامة للتأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي
أولمبياكوس اليوناني قطع خطوة هامة للتأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبيرويترز

مهاجم منتخب المغرب يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا في الملاعب الأوروبية

حقق الكعبي مهاجم منتخب أسود الأطلس "هاتريك" في نصف نهائي دوري المؤتمر

حقق المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي إنجازًا غير مسبوق بعدما تألق بشكل لافت في المباراة التي فاز فيها فريقه أولمبياكوس اليوناني، مساء الخميس، على مضيفه أستون فيلا بنتيجة ( 4-2 ) لحساب ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وساهم ايوب الكعبي في انتصار فريقه بتسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) بقدمه اليسرى في الدقائق 16 و 29 ثم 56 من ركلة جزاء، ليصبح تاسع لاعب عربي وثاني مغربي بعد مواطنه منير الحدادي ( نوفمبر 2019 )، يسجل "هاتريك" في مباراة لحساب الكؤوس الأوروبية للأندية، ليرفع رصيده إلى 13 هدفًا، خلال الموسم الحالي، في المسابقات الأروروبية للأندية، من بينها 8 في دوري المؤتمر، و 5 في الدوري الأوروبي.

وبفضل الثلاثية التي سجلها في شباك أستون فيلا، حطم أيوب الكعبي رقمًا أفريقيًا في عدد الأهداف في موسم واحد، والذي كان يمتلكه الغابوني بيير إيمريك أوباميونغ الذي لم يحتفظ بذلك الرقم سوى أسبوعين، حيث حققه في 14 أبريل الماضي.

وخاض أيوب الكعبي (30 عامًا) خلال الموسم الحالي مع أولمبياكوس 17مباراة في مختلف المسابقات الأوروبية للأندية منها 10 في مسابقة الدوري الأوروبي، وسجل في 8 مباريات كاملة فيما غابت عنه الأهداف في مباراتين اثنتين.

وانتقل الكعبي (32 مباراة دولية مع أسود الأطلس) إلى أولمبياكوس اليوناني، في الصيف الماضي، ولعب معه حتى الآن 46 مباراة، وسجل 31 هدفًا في كل المسابقات.

يذكر أن أولمبياكوس اليوناني قطع خطوة هامة للتأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعد الفوز على أستون فيلا (4 ـ2) ذهابا قبل لقاء الفريقين إيابا بعد أسبوع.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com