كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكارازgettyimages

كارلوس ألكاراز يتأهل لدور الـ16 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ألكاراز سيلتقي في دور الـ16 الصربي ميومير كيسمانوفيتش

صعد كارلوس ألكاراز إلى الدور الرابع (دور الـ16) في منافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم السبت، بعد انسحاب منافسه الصيني شانغ جونتشينغ المشارك ببطاقة دعوة بسبب الإصابة، بينما كانت النتيجة تشير لتقدم اللاعب الإسباني 6/1 و6/1 و1/0.

وبصورة واضحة، سيطر ألكاراز (20 عاما)، الذي سبق له الحصول على لقبين كبيرين، على اللعب في مواجهة اللاعب الصيني (18 عاما)، طوال أكثر قليلا عن ساعة في ملعب رود ليفر.

وحصل اللاعب الصيني المعروف باسم جيري في مقره التدريبي في فلوريدا، على وقت مستقطع لتلقي العلاج؛ بسبب مشكلة في الفخذ خلال تأخره 4/1 في المجموعة الثانية، وقرر الانسحاب من المباراة بعد كسر إرساله للمرة السادسة في بداية المجموعة الثالثة.

أخبار ذات صلة
ديوكوفيتش يهزم إتشيفيري ويتأهل لدور الـ16 في أستراليا المفتوحة للتنس

وقال المصنف الثاني ألكاراز: "لا أحد يريد الاستمرار بهذه الطريقة وأتمنى له الشفاء العاجل".

وأضاف ألكاراز: "بدأ العام بأداء مدهش وقدم مباريات كبيرة، وكنت أتطلع لخوض هذه المواجهة.. أعتقد أننا كنا نريد خوض مباراة طويلة".

ويلتقي ألكاراز في دور الـ16 الصربي ميومير كيسمانوفيتش.

وفي نسخة البطولة الكبرى العام الماضي، حقق شانغ إنجازا على المستوى الصيني عندما تأهل للدور الثاني صعودا من الأدوار التأهيلية، وكان يطمح لأن يصبح أول صيني يصعد لدور الـ16 منذ 1938 هذه المرة.

لكنه لم ينجح في الصعود في مواجهة النجم الإسباني الشاب، الذي لم يجد أية صعوبة في الهيمنة على اللعب، وسريعا حسم أول مجموعتين لصالحه بأداء متميز أسعد الجمهور.

تأهل أرتور كازو

وتأهل الفرنسي أرتور كازو المشارك ببطاقة دعوة إلى دور الـ16، وحذر منافسيه المستقبليين بأنهم سيخوضون مواجهة صعبة دائما مهما كانت نتائج مبارياتهم الأخرى.

واستفاد اللاعب البالغ من العمر 21 عاما والمصنف 122 على العالم قبل البطولة، من إرساله القوي ليفوز 6/3 و6/3 و6/1 على تالون جريكسبور في الدور الثالث، لينضم اللاعب الهولندي إلى قائمة الضحايا التي تضم بالفعل لاسلو ديري وهولجر رونه.

ويشارك كازو للمرة الأولى في ملبورن بارك - ولم يكن في تصنيف كاف للمشاركة في الأدوار التأهيلية العام الماضي - وأصبح أول لاعب مشارك ببطاقة دعوة يصل إلى الأسبوع الثاني في البطولة منذ دينيس إستومين في 2017.

وبعد أن واجه لاعبين أمثال رونه وكارلوس ألكاراز ويانيك سينر وآرتور فيس كلاعب ناشيء، قال كازو إنه لا يشعر بأي ضغط في الملعب.

وقال الفرنسي: "أنا مستعد للقتال مع الجميع. مستعد للقتال في كل مباراة، أنا هنا لتقديم كل ما لدي في الملعب، أحيانا ألعب بشكل سيئ، وأحيانا ألعب بشكل جيد، لا يهم. الشيء الوحيد المهم هو أن أقدم كل شيء في الملعب، هذه هي قواعدي".

ولا يبدو أن كازو يشعر بأي ضغط وهو يتحرك بثقة في الملعب، ويرتدي القبعة البيضاء بطريقة معكوسة ويضع قرطا ماسيا في كل أذن.

وسيسعى كازو لأن يصبح أول لاعب مشارك ببطاقة دعوة يصل إلى دور الثمانية في أستراليا المفتوحة منذ التشيكي توماش شميد في 1983،عندما يلعب في الدور الرابع في مواجهة البولندي هوبرت هوركاتش المصنف التاسع والمعروف بقوة إرساله أيضا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com