الكاف يقرر إيقاف وليد الركراكي.. والاتحاد المغربي يستأنف

الكاف يقرر إيقاف وليد الركراكي.. والاتحاد المغربي يستأنف

عقب المباراة شُوهد انفعال كبير بين الركراكي ومبيمبا.

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارًا بإيقاف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وذلك بعد أحداث الشغب التي أعقبت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في أمم أفريقيا.

أخبار ذات صلة
الركراكي: الفوز على زامبيا سيؤكد أحقيتنا في التأهل لدور الـ16

واشتبك الركراكي مع شانسيل مبيمبا لاعب الكونغو، بعد نهاية مباراة الفريقين بكأس الأمم الأفريقية. فعقب صافرة النهاية توجه مبيمبا ودخل في حديث حادٍ مع الركراكي.

وتطور الحديث إلى اشتباكات بين الركراكي واللاعب مبيمبا، وتدخل اللاعبون والإداريون من الطرفين.

وقرر الاتحاد الأفريقي إيقاف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي لأربع مباريات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ".

كما تضمنت عقوبة الركراكي أيضًا غرامة مالية بسبب أحداث الشغب التي تلت المباراة".

وسيغيب الركراكي عن مقاعد بدلاء المغرب في مواجهة زامبيا، في وقت لاحق اليوم، بالجولة الأخيرة لمباريات المجموعة السادسة التي يتصدرها بأرب نقاط.

الاتحاد المغربي يستأنف ضد قرار الكاف بإيقاف الركراكي

وفي نفس السياق قال الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إنه قرر الاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي (الكاف) بإيقاف وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني 4 مباريات بسبب الأحداث التي تلت مواجهة الكونجو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية، يوم الأحد الماضي.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي: "على إثر القرار المجحف الذي اتخذته لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي بحق وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة المغرب والكونجو الديمقراطية المتمثل في إيقافه 4 مباريات متضمنة مباراتين مع إيقاف التنفيذ، قرر الاتحاد المغربي الاستئناف ضد القرار".

وأضاف: ""هذا القرار يجانبه الصواب، خاصة أن المشاهد أظهرت أن الركراكي لم يصدر منه أي تصرف مخل بالروح الرياضية". 

وعقب المباراة شُوهد انفعال كبير بين الركراكي ومبيمبا، وتجمع لاعبو المنتخبين، وبدأت بعض المناوشات الكلامية بين جميع الأطراف، كما شُوهد بعض اللاعبين وهم يركضون خلف بعضهم البعض إلى داخل النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس، دون أن يفهم أحد ما حدث، ومن أين اندلعت الشرارة.

وقال مبيمبا، في تصريحات إعلامية عقب المباراة، إنه تعرض لألفاظ عنصرية من المدرب المغربي، مضيفًا: "لست بحاجة لكثرة الحديث، أنا أحترم الركراكي لكونه رجلاً كبيرًا، ولكن الفيديو الذي ظهر على الشاشات كان مقتطعًا".

وقاد الركراكي بلاده المغرب إلى بلوغ قبل نهائي كأس العالم 2022 ليكون أول منتخب أفريقي وعربي يصل للمربع الذهبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com