أردوغان يشارك في تشييع أسطورة الملاكمة ”محمد علي“ – إرم نيوز‬‎

أردوغان يشارك في تشييع أسطورة الملاكمة ”محمد علي“

أردوغان يشارك في تشييع أسطورة الملاكمة ”محمد علي“
Turkish prime minister Recep Tayyip Erdogan stands on stage after a speech at the end of a ceremony marking the anniversary of the death of Jelaleddin Mevlana Rumi, Sufi mystic, poet and founder of the sufism, on December 13,2013, at Ulker Sports Arena in Istanbul. The dervishes are adepts of Sufism, a mystical form of Islam that preaches tolerance and a search for understanding. Those who whirl, like planets around the sun, turn dance into a form of prayer. Some say the whirling dervishes belong more to the central, conservative city of Konya, where the father of Sufism, Mevlana Jalaluddin Rumi, lived in the 13th century, than to the cosmopolitan modern city. AFP PHOTO / OZAN KOSE

المصدر: أنقرة – إرم نيوز

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التوجه هذا الأسبوع إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل المشاركة في مراسم تشييع أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي التي ستقام يوم الجمعة المقبل في مسقط رأسه بولاية كنتاكي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الرئاسة التركية القول، إن أردوغان سيغادر تركيا ليلة الأربعاء لحضور تشييع محمد علي الذي يتمتع بمكانة استثنائية في نظر المسلمين.

وتوفي أسطورة رياضة الملاكمة الأمريكي محمد علي، عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض الشلل الرّعاش، في إحدى المستشفيات بولاية أريزونا، جنوب غربي الولايات المتحدة، فجر أمس الأول السبت.

وشكل نبأ وفاة ”علي“ صدمة كبيرة لدى محبيه في مختلف أنحاء العالم، وبادر عدد من القادة والساسة في العالم، بالتعبير عن حزنهم لوفاته، ببرقيات عزاء، أبرزهم أردوغان ونظيره الأمريكي باراك أوباما، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وإلى جانب البطولات العالمية التي حققها الملاكم الشهير، كان له دور في الحياة السياسية الأمريكية، بتقديمه الدعم لحركات السّود والمسلمين، وساءت حالته الصحية منذ عام 2014، بعد إصابته بعدوى المسالك البولية.

واعتنق الراحل الإسلام عام 1964، وغيّر اسمه من ”كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور“ إلى ”محمد علي“، وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى 19عاماً في 1964 و1974 و1978.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com