غوارديولا
غوارديولا

غوارديولا: أردت الانتقام من ريال مدريد

مانشستر سيتي سحق ريال مدريد 4/0 ليفوز بنتيجة 5/1 في مجموع المباراتين ويصل إلى النهائي ضد إنتر ميلان.

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه كان مستعدا تماما بفضل المزيج الصحيح من الهدوء والضغط في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وسحق بطل إنجلترا ضيفه حامل اللقب 4/0 ليفوز بنتيجة 5/1 في مجموع المباراتين ويصل إلى النهائي ضد إنتر ميلان، حيث سيحاول الفوز بأبرز بطولة للأندية في أوروبا للمرة الأولى.

وحقق مانشستر سيتي ثأرا لطيفا لخسارة مؤلمة في قبل النهائي أمام ريال قبل 12 شهرا.

وقال غوارديولا للصحفيين: "كان لدي شعور في الأيام الماضية بأن لدينا مزيجا من الهدوء والضغط للعب مثل هذا النوع من المباريات.

أخبار ذات صلة
فينيسيوس جونيور يحتد على أنشيلوتي بعد تقدم مانشستر سيتي على ريال مدريد (صور)

وأضاف: "وبعد عشر أو 15 دقيقة كان لدي شعور بالألم الذي عانينا منه الموسم الماضي.. كان صعبا حقا، بالخسارة التي خسرنا بها. وأعتقد أنه في هذه اللحظة كان علينا تجرع السم".

وأطاح ريال مدريد بنظيره الإنجليزي قبل 12 شهرا بنتيجة 6/5 إجمالا بعد انتفاضة استثنائية متأخرة في إياب نصف النهائي.

وأضاف المدرب الإسباني: "في الرياضة، تُتاح لك فرصة أخرى، وعندما أسفرت القرعة عن مواجهة ريال مدريد، قلت: نعم، أريد ذلك".

وأحرز برناردو سيلفا ثنائية في الشوط الأول ليضع سيتي في المقدمة، وبعد أن فشل إيرلينغ هالاند في استغلال فرصتين مذهلتين أكمل مانويل أكانجي وخوليان ألفاريز الانتصار برباعية.

أخبار ذات صلة
"أخبرتك".. سر حديث غوارديولا لريو فرديناند بعد إقصاء ريال مدريد (فيديو)

ووصل ريال مدريد إلى مانشستر والتاريخ إلى جانبه كحامل للقب والبطل 14 مرة.

لكن مانشستر سيتي، مدعوما بعدم الخسارة في 23 مباراة متتالية في كافة المسابقات و26 مباراة في دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، استفاد من جماهيره الغفيرة التي احتشدت في الملعب في استقبال العملاق الإسباني.

وخاض مانشستر سيتي نصف نهائي 2021 ضد باريس سان جيرمان في مانشستر دون جماهيره بسبب وباء كوفيد-19، وهذه المرة ظل اللاعبون على أرض الملعب فترة طويلة بعد صفارة النهاية للاحتفال، حيث لف هالاند العلم النرويجي حول كتفيه.

وقال غوارديولا: "الليلة كانت أفضل بكثير. شعرت، لا أعرف لماذا، أن الفريق مستعد للمنافسة على المستوى الذي تنافسوا فيه".

أخبار ذات صلة
موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر

وبات مانشستر سيتي على بُعد ثلاثة انتصارات من تحقيق ثلاثة ألقاب هذا الموسم، حيث يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الثالث من يونيو حزيران المقبل، ويمكن أن يحتفظ بلقب الدوري الممتاز بعد غد السبت.

وأضاف غوارديولا: "نحن أقرب. هذا الموسم رائع حقا بما فعلناه بالفعل. المتعة والفرح، كم نستمتع بهذا الموسم مرارا وتكرارا. نحن نسعد جماهيرنا في جميع أنحاء العالم، إنهم يرون فريقا جيدا يلعب بشكل جماعي. هذا أكبر إطراء".

وقال غوارديولا إن اللاعبين والجهاز الفني وأسرهم سيجتمعون لتناول إفطار الفريق قبل الاستمتاع بيوم عطلة اليوم الخميس قبل الاستعداد للخطوة الأخيرة لاقتناص لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيضمن الفوز على إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول في العاشر من يونيو المقبل الكأس الوحيدة التي كان الشيخ منصور بن زايد مالك النادي يتوق إليها منذ شراء سيتي في 2008، بعد أن خسر أمام تشيلسي قبل عامين في ظهوره الوحيد السابق في النهائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com