أنس جابر
أنس جابرمتداولة

أنس جابر في الدور الثالث من بطولة رولان غاروس المفتوحة

واصلت أنس جابر طريقها في رولان غاروس بعد نتائج مخيبة بداية عام 2024

فازت لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر على الكولومبية كاميلا أوسوريو بمجموعتين لواحدة (6 ـ 3) و (1 ـ 6) و(6 ـ 3)، في مباراة متقلبة ومثيرة، لتتأهل إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، اليوم الأربعاء.

ولم ترتكب أنس أخطاء في المجموعة الأولى، لكنها سمحت بعودة أوسوريو إلى المباراة بأداء متواضع في المجموعة الثانية، قبل أن تستعيد مستواها في المجموعة الثالثة لتفوز بالمباراة.

وجمعت أنس بين القوة والأداء الممتع، لتضع أوسوريو في موقف دفاعي، وتجبرها على الركض في كل أركان الملعب.

وحسمت اللاعبة التونسية، المصنفة تاسعة على العالم، المجموعة الأولى بطريقة مميزة بضربة ناجحة من على الشبكة، لكن سقوطها من المجموعة الثانية أفسد إيقاعها، وسمح لأوسوريو بالتمسك بفرصتها في العودة إلى المباراة، بعد أن فازت بالمجموعة الثانية بستة أشواط لقاء شوط يتيم.

وفرضت أوسوريو مجموعة حاسمة على أنس جابر، لكن الأخيرة عادت بقوة في المجموعة الثالثة، التي شهدت كسر الإرسال خمس مرات، قبل أن تتمكن من رفع المستوى قرب النهاية وتستفيد بشكل جيد من ضرباتها الفنية، لتحسم المجموعة (6 ـ 3) والمباراة بمجموعتين لواحدة، بعد أن تقدمت (4 ـ 1) في المجموعة الحاسمة.

وقالت أنس جابر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "من الواضح أن الظروف كانت صعبة بالنسبة لي، لا أحب أن تصبح الكرة ثقيلة للغاية، لم أكن أعرف كيف أتعامل مع الأمر في المجموعة الثانية، لكني سعيدة لأنني قلبت الوضع في المجموعة الثالثة".

وأضافت: "كنت أحاول أن ألعب بشراسة أكبر، من الواضح أنه عندما كانت الكرات جديدة كان الوضع أفضل بالنسبة لي. شعرت برطوبة الطقس داخل الملعب.. يمكن أن أقول الكثير من الرطوبة".

وقالت جابر، التي كانت في صيف 2022 أول لاعبة عربية وإفريقية تبلغ نهائي إحدى دورات غراند سلام، ببلوغها نهائي ويمبلدون: "علينا أن نتكيف مع الظروف، الأمر مختلف تماما عندما تلعب على ملعب شاترييه الرئيسي، مما هو عليه في ملعب سوزان لينجلن، أنا محظوظة للعب على أحد هذين الملعبين؛ لأن المطر لا يساعد، لكنني سعيدة أنني تمكنت من تغيير أسلوبي ليتكيف مع الأمر".

وتواجه اللاعبة التونسية في الدور الثالث الفائزة في مباراة الكندية ليلى فيرنانديز والصينية وانغ شي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com