لاعبو يوفنتوس
لاعبو يوفنتوس

رسميًا.. ‏المحكمة الرياضية تقرر خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس

رصيد يوفنتوس أصبح 59 نقطة في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الإثنين خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في الموسم الحالي، في قرار جديد من محكمة إيطالية تحقق في صفقات انتقال لاعبين.

وبرأت المحكمة بافل نيدفيد وباولو جاريمبرتي وآسيا غرازيولي فينيير وكيتلين ماري هيوز ودانييلا ماريلونجو وفرانشيسكو رونكاليو وإنريكو فيلانو من التهم الموجهة إليهم.

وبهذا القرار سيتراجع يوفنتوس، أنجح فريق لكرة القدم في إيطاليا، من المركز الثاني إلى السابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 59 نقطة ويبتعد حاليا عن المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية المربحة الموسم المقبل.

لكن النادي القادم من تورينو لديه مباراة مؤجلة أمام مضيفه إمبولي، اليوم الإثنين، إضافة إلى مواجهتين أخريين قبل انتهاء الموسم.

وقال يوفنتوس على موقع "تويتر" إن "السلطات أبلغته بقرار المحكمة ويحتفظ بحقه في التقدم باستئناف جديد أمام أعلى هيئة رياضية في إيطاليا".

وكانت السلطات قد خصمت 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في يناير كانون الثاني الماضي في قضية انتقال اللاعبين، لكن أعلى هيئة رياضية في إيطاليا أمرت سلطات كرة القدم بإعادة النظر في القضية.

أخبار ذات صلة
المدعي العام الإيطالي يطالب بخصم 11 نقطة من يوفنتوس

وفي الجلسة التي سبقت الحكم الأخير، قال مصدران على صلة وثيقة بالأمر اليوم الإثنين إن المدعي العام لكرة القدم في إيطاليا طلب خصم 11 نقطة من رصيد يوفنتوس.

ويواجه يوفنتوس، الذي تملكه شركة قابضة تابعة لعائلة أنيلي، المزيد من العقوبات الرياضية المحتملة بما في ذلك المزيد من خصم النقاط.

وفي قضية منفصلة يحقق الاتحاد الإيطالي في مخالفات مزعومة في مدفوعات النادي للاعبين وكذلك في تعاملات مع وكلاء لاعبين وأندية أخرى، وأمر الاتحاد الإيطالي الأسبوع الماضي بإجراء محاكمة رياضية جديدة ضد يوفنتوس.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت أي عقوبات محتملة قد يجري تطبيقها في إطار هذه المحاكمة الرياضية الجديدة ستؤثر على الموسم الحالي أو الموسم المقبل، ونفى يوفنتوس ارتكاب أي مخالفات وقال إن حساباته تتماشى مع اللوائح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com