فرحة لاعبي طاجيكستان بالهدف الأول
فرحة لاعبي طاجيكستان بالهدف الأول

طاجيكستان تقصي الإمارات من كأس آسيا بركلات الترجيح

أهدر كايو كانيدو ركلة ترجيح لتودع الإمارات كأس آسيا لكرة القدم بالهزيمة 5-3 أمام طاجيكستان في ركلات الترجيح بعد تعادلها 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في دور الستة عشر اليوم الأحد.

وكانت الإمارات صاحبة أول فرصة في المباراة بعد دقيقتين فقط عندما أطلق فابيو ليما ركلة حرة متقنة تصدى لها رستم يتيموف حارس طاجيكستان وحولها إلى ركلة ركنية.

وعلى عكس سير اللعب تقدمت طاجيكستان بهدف بعد نصف ساعة من البداية بضربة رأس من وحدت حنونوف لكن خليفة الحمادي أدرك التعادل للإمارات، مضيفة النسخة الماضية، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس أيضا ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين.

واشتعلت المباراة إثارة عندما حول الحمادي تمريرة عرضية بضربة رأس نحو الشباك إثر ركلة حرة نفذها صالح ببراعة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتدرك الإمارات التعادل وتفرض على طاجيكستان خوض وقت إضافي على شوطين.

وبعد الهدف مباشرة أنقذ عيسى مرماه من ضربة رأس قوية ليحولها إلى ركلة ركنية ويحافظ على استمرار الإثارة.

وخلال الوقت الإضافي تبادل الفريقان الهجمات لكن بدون فعالية، إذ انحسر اللعب في وسط الملعب بشكل كبير مع تبادل للتمريرات دون خطورة حقيقية. 

وهذه أول مباراة تحسمها ركلات الترجيح من نقطة الجزاء في دور الستة عشر للنسخة الحالية من كأس آسيا.

وضربت طاجيكستان موعدا في دور الثمانية مع منتخب عربي آخر، إذ تلتقي مع الفائز من مواجهة العراق والأردن المقررة غدا الإثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com