الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش
الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتشمتداولة

يحمل ذكرى سيئة لميسي في المونديال.. من هو حكم موقعة الريال ودورتموند؟

يدير السلوفيني النهائي الأوروبي الثاني بعد نهائي الدوري الأوروبي 2022

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش شرف إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل بين ريال مدريد الإسباني (14 لقبا في سجلات النادي) وبروسيا دورتموند الألماني (لقبا واحدا).

وعلى ملعب ويمبلي التاريخي في العاصمة لندن سيعطي الحكم البالغ من العمر 43 عاما ضربة بداية المشهد الختامي لأمجد الكؤوس الأوروبية، فيما سيكون ذلك النهائي هو الأول للحكم السلوفيني في المسابقة، والثاني له في الأدوار النهائية للمسابقات القارية للأندية بعد نهائي الدوري الأوروبي 2021 ـ 2022 بين إنتراخت فرانكفورت وغلاسكو رينجيرز والذي انتهى بتتويج الفريق الألماني.

وأدار الحكم سلافكو فينسيتش، الذي حصل على الشارة الدولية في 2010، سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بما في ذلك مباراة إياب ربع النهائي بين دورتموند وأتلتيكو مدريد ودور الـ16 بين بايرن ميونخ ولاتسيو.

وكان الحكم السلوفيني حاضرا في إدارة مباريات كأس أمم أوروبا 2020 (+1) فضلا عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث كان شاهدا على المباراة التاريخية التي تمكن فيها المنتخب السعودي من الفوز على الأرجنتيني، بطل العالم لاحقا، (2 ـ 1) في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

وفي مباراة حضرها أكثر من 88 ألف متفرج، منح فينسيتش، منتخب الأرجنتين ركلة جزاء في تلك المواجهة، سجل منها أسطورة كرة القدم الهدف الأول، لكن المباراة كانت ذكرى سيئة لميسي ورفاقه بما أنها شهدت أول خسارة له في النهائيات قبل أن يقلب منتخب التانغو الموازين ويتوج باللقب العالمي بعد نهائي مثير أمام منتخب فرنسا بركلات الترجيح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com