ميسي لحظة تتويجه بجائزة ذا بيست (THE BEST)
ميسي لحظة تتويجه بجائزة ذا بيست (THE BEST)

ليونيل ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم THE BEST

ميسي بطل العالم أفضل لاعب

ميسي THE BEST

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب كرة قدم في العالم 2022 اليوم الاثنين.

وتفوق ميسي، المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده في نهاية العام الماضي، على الفرنسي كيليان مبابي زميله في باريس سان جيرمان والفرنسي الآخر كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني الذي لم يشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية بسبب الإصابة.

وأقيم الحفل في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، وتمنح فيه جوائز أفضل لاعب، وأفضل مدرب، وأفضل حارس مرمى، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف، إضافة إلى إعلان عن التشكيل المثالي.

وجاء اختيار المتأهلين من قِبل لجنة تحكيم دولية تضم مدربي المنتخبات الوطنية للرجال وقادتها وصحفيي كرة القدم والمشجعين الذين صوتوا من خلال موقع "فيفا" الرسمي.

الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة الأفضل في العالم للمرة الثانية تواليا

حصدت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة جائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعبة كرة قدم في العالم للمرة الثانية تواليا اليوم الاثنين.

وحصلت بوتياس على الجائزة رغم ابتعادها لفترة طويلة عن الملاعب منذ يوليو تموز الماضي بسبب إصابة في الركبة.

وتفوقت بوتياس على بيث ميد لاعبة آرسنال ومنتخب إنجلترا التي كانت من أبرز المرشحات بعد أن قادت بلادها إلى لقب بطولة أوروبا 2022 ونالت جائزتي أفضل هدافة في البطولة وأفضل لاعبة.

كما تفوقت بوتياس على الأمريكية أليكس مورجان.

 مارسين أوليكسي يحصد جائزة بوشكاش لأفضل هدف

نال اللاعب صاحب الاحتياجات الخاصة مارسين أوليكسي جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2022.

وتفوق مارسين أوليكسي عل كل من لاعب منتخب البرازيل ريتشارليسون بهدفه ضد صربيا في كأس العالم قطر 2022، وهدف ديمتري باييت لاعب مارسيليا ضد باوك اليوناني في دوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب هدف البولندي من ذوي الإعاقة مارسين أوليكسي ضد ستال رزيسزوف.

الأرجنتيني ليونيل سكالوني الفائز بكأس العالم 2022 أفضل مدرب في العالم

نال ليونيل سكالوني الفائز بكأس العالم 2022 جائزة أفضل مدرب في العالم بعدما قاد بلاده الأرجنتين للفوز باللقب في قطر وذلك خلال حفل الاتحاد الدولي (الفيفا) لجوائز الأفضل.

وتفوق ليونيل سكالوني الذي توج بكأس العالم 2022، على كل من كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد المتوج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي، وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة في 5 مواسم.

وجدد سكالوني، الذي قاد الأرجنتين أيضا للفوز بكأس كوبا أمريكا في 2021، عقده بعد اجتماع في باريس اليوم الاثنين مع كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني ليقود منتخب بلاده في كأس العالم 2026 المقررة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وقال سكالوني بعد الفوز بالجائزة: "أود في البداية أن أشكر الجميع على هذه الجائزة خاصة أنها بتصويت اللاعبين ولذلك لها قيمة كبيرة جدا".

وأضاف: "أريد أن أشكر اللاعبين الذين ساعدونا على أن نحقق المجد بالفوز بكأس العالم. أشكر كل من منحني الفرصة لأكون مدربا لمنتخب الأرجنتين".

إيمليانو مارتينيز أفضل حارس مرمى

توج إيمليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين بجائزة أفضل حارس مرمى، بعد تتويجه مع منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وحصدت الإنجليزية ماري إيربس جائزة أفضل حارسة مرمى لكرة القدم للسيدات 

وتفوق مارتينيز على المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية، الذي حقق إنجازًا بالتواجد مع المنتخب المغربي في نصف النهائي بكأس العالم، إضافة إلى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الفائز بالليغا والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

وقال مارتينيز: "هذا شيء رائع لمسيرتي أن أفوز بهذه الجائزة. إنه مصدر فخر لي ولبلدي أن أفوز بكأس العالم بعد 36 عاما".

وأضاف: "يعرف الجميع أهمية هذه البطولة للأرجنتين نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وتابع: "عائلتي جزء من هذا النجاح، وكذلك الجميع في أستون فيلا والمدرب ليونيل سكالوني الذي منحني الفرصة للعب مع الأرجنتين".

logo
إرم نيوز
www.eremnews.com