زيدان ومبابي
زيدان ومبابي

مبابي يرد على رئيس الاتحاد الفرنسي ويدعو لاحترام "الأسطورة" زيدان

رئيس الاتحاد الفرنسي قال إنه ما كان ليرد على زيدان في حال اتصل به بشأن توليه تدريب المنتخب الأول

رد النجم كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، على نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي بشأن تصريحاته التي قال فيها إنه لم يتصل مع زين الدين زيدان لمناقشة توليه تدريب المنتخب الأول خلفا لديدييه ديشان، كما أنه لن يرد على اتصال من الأخير في حال حدوثه للحديث حول هذا الأمر.

زيدان هو فرنسا ونحن لا نحترم الأسطورة بهذه الطريقة
مبابي

وأعلن الاتحاد الفرنسي يوم السبت تمديد عقد مدرب المنتخب الوطني ديشان حتى يوليو/ تموز 2026. وذلك بعد نهاية العقد السابق بنهاية كأس العالم 2022 في قطر، حيث خسرت فرنسا في المباراة النهائية أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

وبعد تجديد عقد ديشان سيضطر زين الدين زيدان إلى وضع عينيه على منصب آخر إذا كان يريد العثور على وظيفة في الأشهر المقبلة، إذ تلقى عرضا لقيادة البرازيل خلفا لتيتي وكذلك المنتخب الأمريكي.

وكان لوغريت قد تحدث في مقابلة مع شبكة RMC الفرنسية عن إمكانية انتقال زيدان لتدريب البرازيل. وقال لوغريت: "سأكون مندهشا إذا ذهب إلى هناك. يفعل ما يريد، هذا ليس شأني. لم يسبق لي أن التقيت به. لم نفكر أبدًا في الانفصال عن ديدييه".

وأضاف: "زيدان يمكنه الذهاب حيث يريد لتدريب أي ناد في أوروبا، سيكون لديه ما يشاء. لكني لا أستطيع تصديق تدريبه للبرازيل".

ونفى رئيس الاتحاد الفرنسي الاتصال بزيدان للتفاوض معه بشأن تدريب المنتخب الوطني وأكد أنه لن يرد عليه في حال الاتصال به، قائلا "لم اتصل حتى به هاتفيا. لماذا أتصل به؟ لقد اتفقت مع ديدييه".

وقال مبابي عبر حسابه على تويتر بعد تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي: "زيدان هو فرنسا ونحن لا نحترم الأسطورة بهذه الطريقة".

أخبار ذات صلة
نظرة إيثان شقيق مبابي لميسي تثير الجدل (فيديو وصور)

وبقيادة ديشان، فازت فرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا ودوري الأمم في 2021. كما وصلت فرنسا إلى نهائي بطولة أوروبا 2016 ونهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وتحتل فرنسا حاليا المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) خلف البرازيل المتصدرة والأرجنتين صاحبة المركز الثاني.

وديشان هو رابع مدرب يقود منتخبا إلى نهائيين متتاليين بكأس العالم بعد فيتوريو بوتسو (إيطاليا) وكارلوس بيلاردو (الأرجنتين) وفرانتس بيكنباور (ألمانيا الغربية). وقد خسر الأخيران النهائي الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com