مانشستر سيتي
مانشستر سيتيرويترز

إحصائية: مانشستر سيتي المرشح الأوفر حظا للفوز بالدوري الإنجليزي

تنبأ محللو الأرقام في أوبتا بمركز كل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز

قالت شركة "أوبتا"، المتخصصة في الإحصاءات الرياضية، إن مانشستر سيتي هو المرشح الأوفر حظا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.

ويملك سيتي نقطة واحدة أقل في الدوري مما كان عليه بعد 12 مباراة في الموسم الماضي.

وتنبأ محللو الأرقام في أوبتا بمركز كل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم بناء على 10000 عملية محاكاة لموسم 2023-2024، استنادا إلى الأداء والمباريات المتبقية.

وتبدو التوقعات جيدة بالنسبة لفريق المدرب بيب غوارديولا، بينما تبدو محبطة ومثيرة للقلق بالنسبة لبيرنلي.

أخبار ذات صلة
رودري يشيد بعقلية مانشستر سيتي الإيجابية في التعادل مع تشيلسي

ووصلت نسبة فوز سيتي باللقب مرة أخرى إلى 84.6%، بحسب تحليلات أوبتا، بينما حصل ليفربول على 9.1% فقط، فيما بلغت نسبة آرسنال وصيف بطل الموسم الماضي 5.6%.

وتعني الهزائم المتتالية لتوتنهام هوتسبير، وفقا لشركة "أوبتا"، أن آماله في اللقب تكاد تكون معدومة بنسبة 0.3%، وهي نفس نسبة أستون فيلا.

وتوقعت الشركة المتخصصة في الإحصاءات الرياضية أن يحتل مانشستر يونايتد، الموجود في المركز السادس حاليا، المركز السابع بنهاية الموسم، وتصل نسبة وجوده في المراكز الأربعة الأولى 5.9% فقط، رغم أن هذه النسبة ارتفعت قليلا مؤخرا.

أخبار ذات صلة
8 أهداف في تعادل مانشستر سيتي وتشيلسي بقمة نارية في الدوري الإنجليزي

ويملك نيوكاسل يونايتد فرصة بنسبة 25% في إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل للمرة الثانية على التوالي، بينما من المتوقع أن يحتل تشيلسي المركز التاسع.

وتشير حسابات الشبكة الشهيرة أيضا إلى أن الفرق الثلاثة الأخيرة في الترتيب، وهي نفس الأندية التي صعدت للدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ستهبط مجددا إذ وصلت نسبة هبوط بيرنلي صاحب المركز الأخير حاليا إلى 86.9%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com