روي فيتوريا
روي فيتورياحساب اتحاد الكرة المصري على فيسبوك

قرار حازم إمام بخصوص مستقبل فيتوريا

اتخذ حازم إمام، المشرف على منتخب مصر، قرارا نهائيا برحيل البرتغالي روي فيتوريا عن تدريب "الفراعنة" بعد توديع الفريق لبطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16، بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، مساء الأحد.

وخسر الفريق، الفائز باللقب القاري سبع مرات في رقم قياسي غير مسبوق، 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في سان بيدرو.

وكان منتخب الكونغو صاحب العدد الأكبر من الفرص، وكان بوسعه حسم المباراة في الوقت الإضافي عندما طرد محمد حمدي لحصوله على الإنذار الثاني.

أخبار ذات صلة
الكونغو الديموقراطية تفجر المفاجأة وتُقصي مصر من أمم أفريقيا

ووفقا لما ذكره مصدر لـ"إرم نيوز"، اليوم الإثنين، فمن المقرر أن يعقد حازم إمام جلسة مع فيتوريا لحسم مسألة رحيله بالتراضي دون دفع الشرط الجزائي والمقدر بـ600 ألف دولار.

ويرى "إمام" أن ما حدث في بطولة أفريقيا الحالية لا يليق باسم منتخب مصر الأكثر حصولا على البطولة.

وكان فيتوريا بدوره قال في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: "لا أحب الحديث عن مستقبلي مع منتخب مصر، إذا أدليت بأي قرار سيكون متسرعًا، وأنا لا أحب القرارات المتسرعة، اليوم الأفضل أن نفكر لماذا خسرنا هذه المباراة".

وأضاف: "في بعض الأحيان تبذل قصارى جهدك لكن النتيجة لا تكون حسب توقعاتك".

أخبار ذات صلة
أول استقالة في منتخب مصر بعد الخروج من كأس أفريقيا

وبسبب تراجع الهجوم وعدم صلابة الدفاع خرجت مصر من البطولة دون أن تحقق أي فوز بعد تأهلها لمراحل خروج المغلوب بالتعادل 2-2 ثلاث مرات في دور المجموعات.

وزادت مهمة الفريق صعوبة بإصابة عدد من اللاعبين الأساسيين ومن بينهم النجم الكبير محمد صلاح وحارس المرمى الأول محمد الشناوي.

واستقبل منتخب مصر 7 أهداف في 4 مباريات، وهو أكثر معدل تهديفي استقبلته شباك الفراعنة منذ نسخة 1976، التي شهدت اهتزاز مرمى مصر 12 مرة في 6 مباريات.

وودع الفراعنة للمرة الثانية من ثمن النهائي، بعد نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، وخرج المنتخب المصري وقتذاك على يد جنوب أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com