البرازيلي رونالدو بطل العالم 2002
البرازيلي رونالدو بطل العالم 2002متداولة

الظاهرة رونالدو يختار أعظم 4 لاعبين في التاريخ.. ما موقف رونالدو وميسي؟

وضع رونالدو نفسه خارج قائمة أفضل أربعة لاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة

كشف المهاجم البرازيلي رونالدو نازاريو داليما عن أفضل أربعة لاعبين في تاريخ كرة القدم لكل الأوقات وفق تصنيفه الخاص، وذلك وفق ما نقله موقع "غول".

وفي مقابل وضع نفسه خارج قائمة "العظماء الأربعة" في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، اختار أسطورة منتخب السامبا السابق النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة "الأعظم".

وقال رونالدو: "بالنسبة إليّ، في تصنيف الأفضل في التاريخ، الأسماء الأربعة ستكون بيليه، ودييغو مارادونا، وليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو. إنهم الأربعة الأوائل في تاريخ كرة القدم".

وشكل استثناء رونالدو نفسه من قائمة أعظم أربعة لاعبي كرة في التاريخ، مفاجأة للكثير من المتابعين، خاصة أن المهاجم الملقب بالظاهرة، والذي سطع نجمه في ملاعب الكرة العالمية مع أندية أندهوفن الهولندي وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين والميلان وأنتر الإيطاليين بشكل كبير منتصف التسعينيات من القرن الماضي وبداية الألفية الحالية، فضلا عن تألقه اللافت مع منتخب البرازيلي الذي قاده في مونديال 2002 إلى التتويج باللقب العالمي الخامس في تاريخه، بعد أن كان أيضا ضمن قائمة منتخب السامبا في تتويجه بمونديال 1994 لكنه لم يكن ضمن خيارات المدرب كارلوس ألبيرتو بيريرا آنذاك.

وفضلا عن تتويجه بكأس العالم مرتين، أحرز النجم البرازيلي الذي بدأ مسيرته الكروية في نادي كروزيرو البرازيلي، لقب كوبا أميركا مرتين (1997 و1999) وكأس القارات عام 1997.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com