ميلان
ميلان

آمال ميلان في التأهل لدوري أبطال أوروبا تتوقف على مصير "قضية يوفنتوس"

ميلان يترقب الحكم في قضية يوفنتوس لإنهاء الموسم بالمربع الذهبي

باتت آمال ميلان في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل في مهب الريح وربما تعتمد على قضية يوفنتوس والعقوبة الجديدة التي قد تفرض عليه.

حال تطبيق العقوبة هذا الموسم، فإن يوفنتوس سيتراجع من المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 69 نقطة إلى ما دون المركز الخامس

ومن المتوقع صدور حكم جديد في القضية المتعلقة بصفقات انتقال اللاعبين في يوفنتوس يوم الإثنين المقبل بعدما ألغت أعلى هيئة رياضية في إيطاليا الشهر الماضي قرارا بخصم 15 نقطة من رصيد الفريق هذا الموسم وأمرت بإعادة النظر في القضية.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن العقوبة الجديدة ستكون على الأرجح خصم تسع نقاط من رصيد يوفنتوس إما هذا الموسم أو الذي يليه.

وحال تطبيق العقوبة هذا الموسم، فإن يوفنتوس سيتراجع من المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 69 نقطة إلى ما دون المركز الخامس الذي يحتله ميلان برصيد 61 نقطة.

وسيأمل ميلان، الذي ودع دوري الأبطال بخسارته أمام غريمه المحلي إنتر ميلان بقبل النهائي يوم الثلاثاء الماضي، أن يحدث هذا السيناريو بعد أداء مخيب آخر في الخسارة المفاجئة 2-صفر أمام سبيتسيا المتواضع مطلع الأسبوع.

وفاز ميلان مرتين فقط في آخر سبع مباريات بالدوري ويبتعد بفارق أربع نقاط خلف لاتسيو المتعثر صاحب المركز الرابع.

وانتصر لاتسيو مرة واحدة فقط في آخر شهر لكن تحقيق سبعة انتصارات في ثماني مباريات في فترة سابقة منحته هامشا للخطأ.

ويحتاج ميلان، الذي يستضيف سامبدوريا الذي تأكد هبوطه بعد غد السبت، للفوز بالمباريات الثلاث المتبقية على أمل أن يتعثر أحد فرق المربع الذهبي.

ومن المتوقع ألا يشكل سامبدوريا خطورة كبيرة إذ إنه حقق 18 نقطة فقط حتى الآن وفي طريقه لأن ينهي الموسم بأقل عدد من النقاط بدوري الأضواء منذ اعتماد نظام منح الفائز ثلاث نقاط في موسم 1994-1995.

ويخوض يوفنتوس إياب قبل نهائي الدوري الأوروبي اليوم الخميس أمام إشبيلية، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

وحال فوزه بالنهائي، سيضمن يوفنتوس مقعدا بدوري الأبطال الموسم المقبل دون الحاجة لإنهاء الموسم في المربع الذهبي بالدوري.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في مؤتمر صحفي قبل مواجهة إشبيلية: "علينا التفكير فقط فيما (يحدث على) أرضية الملعب، إنها مباراة علينا خوضها ويريد الفريق برمته الوصول إلى النهائي".

ولكن في ظل الغموض الذي يحيط بموقفه، فإن يوفنتوس سيسعى لحصد النقاط الثلاث عندما يحل ضيفا على إمبولي صاحب المركز 14 يوم الإثنين.

وفاز يوفنتوس بالمباريات الخمس التي خاضها على ملعب إمبولي بقيادة أليجري.

ولم يخسر يوفنتوس في آخر أربع مباريات بالدوري، حقق خلالها ثلاثة انتصارات، وحقق أكبر عدد من الانتصارات أمام فرق النصف السفلي من الجدول برصيد 14 فوزا متساويا مع نابولي وإنتر.

ويستضيف نابولي، الذي حسم اللقب، إنتر ميلان صاحب المركز الثالث يوم الأحد عندما يحل لاتسيو ضيفا على أودينيزي صاحب المركز 12.

ويستضيف روما بقيادة المدرب جوزيه مورينيو فريق سالرنيتانا يوم الإثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com