ماكس فرستابن
ماكس فرستابنمنصة X

فرستابن يفوز بجائزة البحرين الكبرى الافتتاحية لموسم "فورمولا 1"

استهل ماكس فرستابن سائق رد بول مساعيه للتتويج باللقب الرابع على التوالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالفوز بجائزة البحرين الكبرى في بداية الموسم الجديد، بعدما انطلق من المركز الأول وسجل أسرع لفة، متفوقا على زميله في الفريق سيرجيو بيريز.

وحل كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثالث في حلبة الصخير متفوقا على زميله في الفريق شارل لوكلير صاحب المركز الرابع.

وهذا الفوز 114 الذي يحققه رد بول منذ خاض غمار البطولة لأول مرة قبل 20 عاما، متساويا مع وليامز كرابع أكثر الفرق انتصارا في تاريخ المسابقة.

وحقق فرستابن فوزه رقم 55 في مسيرته.

وتصدر السائق الهولندي جميع اللفات لينهي السباق بفارق 22.457 ثانية أمام بيريز ليحصد رد بول أول مركزين في البحرين للمرة الثانية على التوالي في رسالة شديدة اللهجة للمنافسين.

ويتصدر فرستابن، البالغ 26 عاما، الترتيب العام للسائقين للسباق رقم 40 على التوالي منذ مايو أيار 2022 وحقق الفوز الثامن على التوالي في مسيرة بدأها في جائزة اليابان الكبرى في سبتمبر الماضي.

وبدا فرستابن منافسا أقوى مما كان عليه العام الماضي عندما تفوق على بيريز بفارق 11.987 ثانية لكنه لم يحقق حينها أسرع لفة.

وقال فرستابن عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق: "كان هذا رائعا، يا له من سباق، بداية رائعة للعام يا رفاق. حصدنا أول مركزين أيضا. رائع".

وجاء جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الخامس متفوقا على لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز السادس.

وبدأ لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات السباق من المركز التاسع لينهيه سابعا، متفوقا على أوسكار بياستري سائق مكلارين وسائقي أستون مارتن فرناندو ألونسو ولانس سترول على الترتيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com