كوزمين مدرب الأهلي: العين آخر من يتحدث عن الظلم التحكيمي

كوزمين مدرب الأهلي: العين آخر من يتحدث عن الظلم التحكيمي

قال كوزمين أولاريو مدرب الأهلي إن غريمه العين هو آخر فريق يحق له الشكوى من التحكيم وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بعد غد السبت.

وأكد المدرب الروماني سعي الأهلي لانتزاع الصدارة بالفوز على العين حامل اللقب في ملعب هزاع بن زايد مع تبقي مباراتين مؤجلتين للأهلي في المسابقة.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 22 نقطة من تسع مباريات ويتقدم بفارق نقطة واحدة على الأهلي الذي خاض سبعة لقاءات فقط.

وسبق لأولاريو أن قاد العين للتتويج بالدوري مرتين لذا فهو على دراية بمحاولات ناديه السابق للضغط نفسيا على الأهلي قبل القمة.

وقال أولاريو خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: ”ربما أراد العين أن يكون سباقًا في الضغط على الحكم لكننا اعتدنا على هذه الحرب النفسية وأعتقد أن العين لم يتعرض للظلم في آخر مباراتين.“

وأضاف: ”إذا سألوني شخصيًا سأقول إن آخر فريق يجب أن يشكو من التحكيم هو العين. كل الحكام لهم أخطاء وهذا أمر طبيعي.“

كما طالب المدرب الروماني لاعبيه بالسير على نفس وتيرة الأداء القوي بعد نهائي دوري أبطال آسيا الذي خسره أمام قوانغتشو ايفرجراند الصيني الشهر الماضي.

على الجانب الآخر قال الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين إن فريقه يحتاج لمساندة قوية من جماهيره خلال مباراة السبت.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي اليوم: ”نحتاج مساندة الجماهير في مواجهة الأهلي الذي لم يواجه أي فريق قوي من قبل.“

وتابع: ”نحتاج إلى حصد 59 نقطة للاحتفاظ بلقب الدوري ومواجهة الأهلي مثلها مثل مباراة الظفرة ودبا وجميع فرق الدوري. ولن نغير من أسلوب لعبنا خلال المباراة.“

ويتصدر العين المسابقة برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأهلي لكن الأخير خاض مباراتين أقل لانشغاله بمنافسات دوري أبطال آسيا.

وفاز أولاريو بالدوري ثلاث مرات متتالية حيث توج به مع العين في موسمي 2011-2012 و2012-2013 قبل أن ينتقل للأهلي ويحقق اللقب ذاته في 2013-2014.

وشدد المهاجم أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا على أن مباراة العين ”تساوي أكثر من ثلاث نقاط.“

وستشهد القمة مواجهة ثنائية بين خليل وزميله في المنتخب الإماراتي عمر عبد الرحمن ”عموري“ أبرز الأوراق الرابحة لدى العين.

وقال خليل الذي سجل هدفين في الدوري: ”في مثل هذه المباريات كل لاعب يريد أن يظهر قدراته سواء أنا أو عموري لكننا في النهاية نلعب جميعا لمصلحة الإمارات.“

وعن إمكانية احترافه خارج الإمارات بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب آسيوي قبل أيام قال خليل: ”بعد النهائي الآسيوي سأل كثيرون لماذا لا أحترف في الخارج لكن هذا أمر يرجع للنادي في المقام الأول.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة