الإماراتي أحمد خليل أفضل لاعب آسيوي

الإماراتي أحمد خليل أفضل لاعب آسيوي

نيودلهي – ثأر أحمد خليل مهاجم الإمارات قليلًا من تشينغ تشي قائد قوانغتشو إيفرجراند عندما تفوق على اللاعب الصيني لينال جائزة أفضل لاعب آسيوي في 2015 اليوم الأحد.

وخسر خليل مع فريقه الأهلي الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا بينما قاد تشينغ ناديه قوانغتشو للفوز بثاني ألقابه القارية في ثلاثة أعوام.

لكن خليل (24 عامًا) فاز بالمعركة الفردية في حفل متألق في ضواحي العاصمة الهندية ليحرم تشينغ الفائز بالجائزة في 2013 من نيلها لثاني مرة كما تفوق على مواطنه عمر عبد الرحمن (عموري) صانع لعب العين ومنتخب الإمارات.

وقال خليل للصحفيين: ”لا أستطيع وصف شعوري. الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي. ليس لي فقط بل لكل شعب الإمارات.“

وأصبح خليل – الذي ساهم أيضًا في حصول منتخب الإمارات على المركز الثالث في كأس آسيا في مطلع العام – ثالث لاعب فقط ينال جائزة أفضل لاعب على مستوى الشباب والكبار وقال المهاجم إنه يود اللعب في أوروبا في وقت ما.

وأضاف: ”وضعت أهدافا لمستقبلي وسأحاول بأقصى ما عندي تحقيقها. لدي طموح في اللعب في أوروبا لكن حاليًا عقدي مستمر مع الأهلي.“

وفاز قوانغتشو بجائزة أفضل ناد بينما نال لاعبه البرازيلي وهداف دوري أبطال آسيا ريكاردو جولارت جائزة أفضل لاعب أجنبي.

وحصد منتخب إستراليا بطل آسيا جائزة أفضل فريق وطني على مستوى الرجال بينما نالت اليابان جائزة السيدات. وفاز إنجي بوستيكوجلو بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد إستراليا لإحراز اللقب القاري على أرضها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com