من مباراة يوفنتوس وميلان
من مباراة يوفنتوس وميلانرويترز

أندية الدوري الإيطالي توافق على عرضين لبث المباريات محليًا

17 من أندية الدوري الإيطالي البالغ عددها 20، صوتت لصالح الصفقة.

قال مصدران لرويترز، إن ممثلي أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وافقوا، اليوم الإثنين، على عرضين بقيمة 4.5 مليار يورو (4.8 مليار دولار) من منصة "دازون" وشبكة "سكاي" للحصول على حقوق بث مباريات المسابقة محليًّا في خمسة مواسم قادمة.

وأضاف المصدران أن 17 من أندية المسابقة، البالغ عددها 20، صوتت لصالح الصفقة.

والتقى ممثلو أندية المسابقة في ميلانو، اليوم الإثنين، للنظر في العرضين واللذين تقدر المصادر قيمتهما الإجمالية بنحو 900 مليون يورو سنويًّا حتى نهاية موسم 2028/2029.

أخبار ذات صلة
ترتيب الدوري الإيطالي: يوفنتوس يحسم القمة أمام ميلان بهدف لوكاتيلي (فيديو)

وحقوق البث التلفزيوني من مصادر الدخل المهمة لفرق الدوري الإيطالي أمثال نابولي ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان والتي لا تستطيع مقارعة نظرائها في دول أوروبية أخرى تنتفع من عقود أكبر للبث التلفزيوني.

وقال مصدران على دراية بالأمر في وقت سابق هذا الشهر، إن منصة "دازون"، صاحبة النصيب الأكبر من حقوق البث حاليا، تقدمت بعد مفاوضات استمرت أربعة أشهر بعرض قيمته 700 مليون يورو لعرض مباريات الدوري الإيطالي لمدة خمسة مواسم في إيطاليا حتى موسم 2028/2029.

وأضاف المصدران أن شبكة "سكاي إيطاليا" تقدمت بعرض بقيمة 200 مليون يورو لإذاعة ثلاث مباريات من أصل عشرة لقاءات في كل جولة.

وتدخل الاتفاقيات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من الموسم المقبل.

والعرضان محسنان مقارنة بما تقدم به الطرفان سابقا.

وقال مسؤولو الدوري إن العرضين، باحتساب بعض المتغيرات، يقتربان أو قد يتفوقان على القيمة الإجمالية للاتفاقيات المبرمة حاليا والتي تصل إلى 930 مليون يورو سنويا.

وقال أوربانو كايرو رئيس نادي تورينو للصحفيين بعد الاجتماع: "كانت الأرقام أقل من توقعاتنا الأولية وأقل من عقودنا الحالية.. لكن أعتقد أننا كنا على حق في مواصلة علاقتنا مع سكاي ودازون".

وأضاف كايرو الذي يدير مجموعته الإعلامية الخاصة: "إنشاء قناة تلفزيونية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الآن.. كان يعني إضافة المزيد من المخاطر إلى عمل محفوف بالمخاطر مثل كرة القدم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com