يان ساس صاحب هدف المباراة الوحيد
يان ساس صاحب هدف المباراة الوحيدمتداولة

الترجي يهزم صن داونز ويدعم حظوظه في بلوغ نهائي أبطال إفريقيا

يدخل الترجي مواجهة الإياب الجمعة ضد صن داونز بأسبقية طفيفة لكنها هامة

خرج الترجي التونسي بأسبقية هدف وحيد لكنه مهم أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، السبت على ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة تونس.

ونجح بطل إفريقيا 4 مرات، في تتويج الفرص الكثيرة التي أتيحت له طوال الشوط الأول على الرغم من أن منافسه صن داونز فرض محاصرة لصيقة على لاعبي خط وسط وهجوم الترجي وخاصة البرازيليين يان ساس ورودريغو رودريغير، فضلا عن صانع الألعاب حسام تقا والجناح الأيسر، الجزائري حسام غشة.

وكان المهاجم رودريغيز قريبا من هز الشباك في الدقيقة 37 لكنه كرته من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن لمرمى صن داونز.

وانتظر الترجي، الذي لم تهتز شباكه في دوري الأبطال منذ 23 ديسبمر 2023، في الجولة الثانية من دور المجموعات، حتى الدقيقة 41 عندما نجح مهاجمه البرازيلي في استغلال تمريرة دقيقة من مواطنه رودريغيز ليغالط الحارس ويليامس ويمنح فريقه أسبقية مهمة (1 ـ 0) انتهت عليها الفترة الأولى.

وفي الشوط الثاني، سعى صن داونز طويلا لإدارك التعادل لكن دفاعات الترجي بقيادة الحارس أمان الله مميش نجحت في إيقاف هجمتين خطيرتين للضيوف في الدقيقتين 74 ثم 86 عندما سدد لورش من خارج منطقة الجزاء كرة قوية تصدى لها حارس مرمى الترجي.

ويلتقي الترجي الباحث عن بلوغ النهائي للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ 2019، بصن داونز مجددا، الجمعة على ملعب بريتوريا في جنوب إفريقيا في مباراة الإياب من أجل حسم بطاقة الدور النهائي.

وسبق للترجي أن توج بدوري أبطال إفريقيا 4 مرات سنوات 1994 و2011 و2018 و2019، أما صن داونز فقد توج مرة واحدة باللقب كانت سنة 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com