من فوز المغرب على تنزانيا في أمم أفريقيا
من فوز المغرب على تنزانيا في أمم أفريقياحساب الكاف على منصة "إكس"

المغرب يحقق أول انتصار عربي في كأس أفريقيا

المغرب ينجو من مفاجآت أمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا

حقق المنتخب المغربي أول فوز للمنتخبات العربية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي تقام في كوت ديفوار، وفاز على تنزانيا 3/0.

يلعب المغرب أمام الكونغو الديمقراطية في قمة مباريات المجموعة يوم الأحد

وفشلت منتخبات مصر والجزائر وموريتانيا وتونس في تحقيق الفوز في مباراة الجولة الأولى من البطولة المقامة حالياً في كوت ديفوار، ولكن المنتخب المغربي كسر القاعدة بالفوز على تنزانيا.

وسجل المغرب هدفين في غضون أربع دقائق بالشوط الثاني، ليبدأ كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوز كبير 3-صفر على تنزانيا التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين، اليوم الأربعاء.

منح رومان سايس التقدم للمغرب بعد نصف ساعة من اللعب، قبل أن يسجل عز الدين أوناحي ويوسف النصيري هدفين خلال أربع دقائق في الشوط الثاني.

وسجل سايس الهدف الأول بعدما كان أسرع من يصل للكرة المرتدة من آيشي مانولا حارس تنزانيا الذي أبعد ركلة حرة نفذها حكيم زياش.

وتعرض نوفاتس ميروشي للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 70، بعد تدخل عنيف على أوناحي.

واستغل المغرب التفوق العددي، وأضاف أوناحي الهدف الثاني بعدما تبادل الكرة مع البديل أمين عدلي وأطلق تسديدة منخفضة من مدى قريب في الدقيقة 77.

وترك الهداف النصيري بصمته بعدما سدد مباشرة عقب تمريرة عرضية، مسجلا الهدف الثالث الذي احتُسب بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

الكونغو الديمقراطية تهدر العديد من الفرص لتتعادل مع زامبيا

أهدرت الكونغو الديمقراطية العديد من الفرص لتتعادل 1-1 مع زامبيا في المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو اليوم الأربعاء.

منح كانجوا التقدم إلى زامبيا في الدقيقة 23 بتسديدة رائعة من مدى بعيد نحو الشباك الخالية بعدما تأخر الحارس ليونيل مباسي في العودة لمرماه بعدما تقدم لإبعاد الكرة لرمية تماس.

لكن ويسا تعادل للكونغو الديمقراطية بتسديدة سهلة أمام المرمى بعد تمريرة منخفضة من زميله سيدريك باكامبو.

وحصد كل فريق على نقطة لينفرد المغرب بصدارة المجموعة بعدما تفوق في وقت سابق 3-صفر على تنزانيا.

وتلعب الكونغو الديمقراطية أمام المغرب يوم الأحد قبل مواجهة زامبيا لتنزانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com